الرئيس الايرانى حسن روحاني: عقوبات أمريكا الجديدة تنتهك الاتفاق النووي

الأربعاء، 19 يوليه 2017 01:57 م
الرئيس الايرانى حسن روحاني: عقوبات أمريكا الجديدة تنتهك الاتفاق النووي
حسن روحانى
وكالات

نقل التلفزيون الإيرانى عن الرئيس حسن روحانى قوله اليوم الأربعاء إن العقوبات الاقتصادية الجديدة التى فرضتها الولايات المتحدة على طهران تنتهك الاتفاق النووى وتعهد "بالصمود" فى مواجهة هذه العقوبات.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فرضت العقوبات الجديدة أمس الثلاثاء بسبب برنامج طهران للصواريخ الباليستية وقالت إن "أنشطة طهران الضارة عبر الشرق الأوسط تقوض أى إسهامات إيجابية" للاتفاق النووى الذى جرى التوصل إليه مع القوى العالمية عام 2015.ونقل التلفزيون الإيرانى عن روحانى قوله "بعض تصرفات الأمريكيين تتنافى مع روح بل وفحوى (الاتفاق النووي). سنقاوم هذه المخططات والإجراءات".

وأضاف "من بين مخططات الأمريكيين التصرف بطريقة تدفع إيران إلى القول إنها لن تفى بالتزاماتها... أعتقد أن الأمريكيين سيفشلون إذ أننا سنحترم دائما التزاماتنا الدولية".

وذكرت وسائل الإعلام أن البرلمان الإيرانى وافق أمس الثلاثاء على بحث إجراءات بينها زيادة التمويل للبرنامج الصاروخى كرد على العقوبات الأمريكية الجديدة.

وتشير الإجراءات الأمريكية إلى أن إدارة ترامب تسعى لفرض المزيد من الضغط على إيران والحفاظ فى الوقت نفسه على الاتفاق بين طهران والقوى العالمية الست للحد من برنامجها النووى مقابل رفع العقوبات الدولية عن قطاعى النفط والمال.

وقالت الحكومة الأمريكية إنها تستهدف 18 كيانا وفردا لدعمهم ما وصفته "بأطراف إيرانية غير قانونية أو نشاط إجرامى عبر الحدود".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق