محامى الجندى الاردنى قتل 3 عسكريين اميركيين يطعن بالحكم بالسجن المؤبد

الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:28 م
محامى الجندى الاردنى قتل 3 عسكريين اميركيين يطعن بالحكم بالسجن المؤبد
محكمة - أرشيفية

 قدم محامى الجندى الأردنى، الذى قتل ثلاثة مدربين عسكريين أميركيين، عند مدخل قاعدة عسكرية جنوب عمان فى 2016،اليوم الأربعاء، طعنا بالحكم بالسجن المؤبد مع الاشغال الشاقة، الذى اصدرته محكمة أمن الدولة على موكله.
 
وطالب المحامى صبحى المواس فى لائحة طعنه، التى قدمها، الأربعاء، لدى محكمة الاستئناف العسكرية ب"نقض القرار المستأنف واعلان براءة المحكوم عليه أو عدم مسؤوليته من التهمتين المسندتين له".
 
وحكم القضاء العسكرى الأردنى الاثنين بالسجن المؤبد على الجندى الاردنى معارك التوايهة (39 عاما) وهو برتبة رقيب، بعد ادانته بقتل ثلاثة مدربين عسكريين أميركيين عند مدخل قاعدة عسكرية جنوب عمان فى الرابع من نوفمبر 2016.
 
ودانت المحكمة الجندى ب"جناية القتل القصد الواقع على اكثر من شخص". وقد قررت خفض "رتبته إلى جندى ثان وطرده من الخدمة العسكرية" متهمة إياه ب"مخالفة الاوامر العسكرية وقواعد الاشتباك".
 
من جانب آخر، حاول اكثر من مئة من افراد قبيلة الحويطات التى ينتمى اليها الجندى الاردنى الاعتصام امام السفارة الاميركية فى عمان للاحتجاج على الحكم الصادر بحقه ولكن قوات الامن منعهتم من ذلك.
 
وتجمع هؤلاء على بعد نحو كيلومتر عن مبنى السفارة رافعين لافتة كبيرة كتب عليها "قصة وطن وفقدان العدالة وحكم بامضاء اميركي".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق