فى عودة لزمن الأتارى.. شركة Atari تعود من جديد بإطلاق جهاز Atari Box

الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:50 م
فى عودة لزمن الأتارى.. شركة Atari تعود من جديد بإطلاق جهاز Atari Box
Atari
لميس محمد

 

قررت شركة Atari العودة بعد أربعة أعوام من الغياب عن الساحة الإلكترونية وإطلاق جهاز أتاري جديد باسم "Atari Box"  والتي لم تعلن عن أي معلومات دقيقة عنه إلا احتفاظه بالجسم الخشبى الذى اعتادت الشركة استخدامه بالإضافة إلى شكل انسيابى وانيق، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "Skynews"

وتأمل شركة Atari أن يعيد الجهاز الأمجاد التى صنعتها فى الماضى، وأشارت إي أنها ستقوم بإطلاق العديد من ألعاب الفيديو الكلاسيكية التى اشتهرت بها خلال الفترة المقبلة 

بجانب ذلك تعرف الشركة أن المنافسة صعبة بسبب وجود الشركات التى استحوذت على السوق منذ ظهورها، كشركة Sony التى اشتهرت عبر السنوات بجهاز Play Station، وشركة مايكروسوفت بجهاز Xbox، وشركة Nintendo بجهاز Switch.

تأسست شركة Atari للألعاب عام 1972 فى فرنسا على يد نولان بوشنل وتيد دانبي، اشتهرت الشركة بألعاب Video Games التى حازت على إعجاب الكثيرين.

طرحت شركة اتارى 11 جهاز الكترونى على مر العديد من السنوات حتى أعلنلت  الشركة إفلاسها عام 2013 بسبب ظهور العديد من الشركات المنافسة مثل Nintendo و Sony.

وقامت الشركة الفرنسية بإطلاق أول جهاز للاتارى وأطلقت عليه اسم PONG في 29 نوفمبر 1972، ثم قامت بإطلاق جهاز Atari 2600 تم إصداره فى سبتمبر 1977.

PONG

 

كما أصدرت الشركة العديد من ألعاب الفيديو مثل : ماريو وبرغر تايم وطيار مقاتل وباباى وبويان ورايفر رايد.

Atari 2600 Joystick

Atari 2600

و

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة