مسئول سوداني: نرحب بإضافة بلادنا لبرنامج ضمان الصادرات من قبل الزراعة الأمريكية

الأربعاء، 19 يوليو 2017 03:15 م
مسئول سوداني: نرحب بإضافة بلادنا لبرنامج ضمان الصادرات من قبل الزراعة الأمريكية
بضائع - صورة أرشيفية

رحب مديرعام الوكالة الوطنية لتمويل وتأمين الصادرات بالسودان، أحمد بابكر، بقرار وزارة الزراعة الأمريكية بإضافة بلاده لبرنامج ضمان ائتمان الصادرات، مؤكدا أن ذلك سيؤثر في زيادة الصادرات بصورة مباشرة وغير مباشرة، كما يمكن الخرطوم من استيراد مدخلات الإنتاج ذات الجودة العالية للصناعة بغرض الصادر.
 
وقال بابكر،  اليوم الأربعاء، إن عودة السودان إلى برنامج ائتمان الصادرات الأمريكي يتيح الفرصة أمام المصدرين السودانيين للتعامل المباشر مع مستوردي السلع الزراعية المطلوبة في السوق الأمريكي مثل الصمغ العربي، كما يسمح كذلك للمصارف المحلية بالتعامل المباشر مع نظيرتها الأمريكية في استيراد مدخلات الإنتاج والتقنيات الزراعية والحيوانية، التي تمثل قاطرة منتجات الصادرات السودانية.
 
وأكد بابكر، أن الاستئناف الكامل للمعاملات المالية بين السودان والبنوك الدولية، يدعم اتجاه الوكالة لزيادة الصادرات السودانية وانسيابها للأسواق العالمية ويسهل التحويلات المصرفية لمختلف دول العالم.
 
وقال إن الوكالة مستعدة لتأمين حصيلة الصادرات التي تدفع قيمتها بمختلف الوسائل، خاصة الدفع الآجل بما في ذلك الاعتمادات المستندية، موضحا أن الوكالة ومنذ بداية العام الحالي وفرت تغطيات تأمينية لحصائل صادرات مختلف السلع من السمسم وزيوت الطعام والصمغ العربي واللحوم والحيوانات الحية وغيرها، لعدة دول منها الصين وفرنسا والأردن والسعودية و غيرها.
 
وأضاف، أن الوكالة جددت مؤخرا اتفاقية إعادة تأمين حصائل الصادرات مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات التابعة للبنك الإسلامي بجدة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق