مخرج روسي يسخر من الأوسكار ويشبهه بمطعم الوجبات السريعة

الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:58 م
مخرج روسي يسخر من الأوسكار ويشبهه بمطعم الوجبات السريعة
الأوسكار

شبه المخرج الروسي أندريه كونشالوفيسكي، مهرجان «أوسكار»، بمطعم الوجبات السريعة الأمريكي «ماكدونالدز»، داعيا بلاده إلى فرض عقوبات على هذا المهرجان. 
 
ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن المخرج، الذي سبق أن رشح فيلمه (الجنة) لجائزة أوسكار، في تعقيب له على سؤال عن الفيلم الذي يجب أن تشارك به روسيا في جائزة الأوسكار هذا العام، قوله" لا يجب أن يشارك فيلم هناك.. يجب أن نفرض عقوبات على هذا المهرجان .. دعوهم يعيشون بدوننا ". 
 
واعتاد المخرج الروسي أن يكون عضوا في لجنة أوسكار الروسية التي تختار الأفلام الروسية المشاركة في مهرجان (أوسكار) ولكنه استقال من هذه اللجنة قبل سنوات. 
 
ومضى المخرج يقول "لا وجود للأوسكار بالنسبة لي.. ربما لو كنت أعيش في أمريكا ربما كنت أرغب في الفوز بها ولكن بماذا سيفيدني الأوسكار في روسيا.. اعتقد أن الأوسكار الآن أصبح مثل ماكدونالدز. لقد أصبح شركة دولية بالأساس وهناك علامات استفهام حول جودتها". 
 
وقال كونشالوفيسكي إنه يعتقد أن الأفلام التي منحت جوائز في الأوسكار على مدار الأعوام السابقة هي أفلام بعيدة كل البعد عن أن تكون أفلاما فريدة. 
 
وأضاف "الكثير من الأفلام التي نالت الأوسكار ليست فنا.. ولكنها مواد مصنعة". 
 
وتابع "هذا الأمر ينطبق على الأفلام على مدار العشرين عاما الماضية.. هناك فن لا تعرف هوليود عنه شيئا.. بينما هناك كثير من الموهوبين في جميع أنحاء العالم". 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق