لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي تحتل المركز الثاني في تصنيف فوربس

الأربعاء، 19 يوليه 2017 04:00 م
لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي تحتل المركز الثاني في تصنيف فوربس
لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى
أسماء أمين

نشر موقع فوربس الشرق الأوسط قائمة أقوى سيدات الأعمال العربيات لسنة 2017، مستندة في تقريرها إلى معلومات من التقارير السنوية والمواقع الإلكترونية للشركات، إلى جانب مصادر رئيسة أخرى، وبالإضافة إلى إيرادات الشركة أو الناتج المحلي الإجمالي في حالة الوزارات والهيئات الحكومية وسنوات الخبرة.

وقد نالت السعودية الصدارة من حيث التعيينات العليا، إذ أصبحت رانيا محمود نشار، الرئيسة التنفيذية في (مجموعة سامبا المالية) أول امرأة تترأس مصرفا تجاريا في المملكة.

وعينت لطيفة حمود السبهان لتكون المديرة المالية في (البنك العربي الوطني)، وعينت سارة السحيمي، الرئيسة التنفيذية في (الأهلي كابيتال) رئيسة مجلس الإدارة سوق الأسهم في البلاد “تداول”، فيما تتطلع المملكة أيضا للانضمام إلى مؤشر (MSCI) للأسواق الناشئة.

كما أولت الحكومات في المنطقة النساء أدوارا مهمة في مجالي التمويل والصناعة، فلبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، قامت بدور فعال في قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري، كما ترأس نزهة حياة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وترأس بدور القاسمي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير.

وتحظى الإمارات بأكبر عدد من النساء في قائمة 2017 بواقع 18 اسما، تليها مصر مباشرة بـ16 اسما، وتتصدر القائمة لبنى العليان من السعودية، التي تدير (العليان للتمويل).

لدينا هذا العام أيضا، قائمة تضم أقوى 10 سيدات في القطاع الحكومي، تلقي الضوء على الوزيرات في أنحاء المنطقة، مثل: سحر نصر، التي كانت سابقا وزيرة التعاون الدولي، والتي أضافت للاستثمار إلى حقيبتها الوزارية لتصعد إلى المركز الثاني، أما الشيخة لبنى القاسمي فتظل في الصدارة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م