الكوليرا يتسبب في مقتل 4 بالعاصمة الكينية منذ مايو والحكومة تغلق فنادق

الأربعاء، 19 يوليو 2017 03:33 م
الكوليرا يتسبب في مقتل 4 بالعاصمة الكينية منذ مايو والحكومة تغلق فنادق
الكوليرا
وكالات

 قال وزير الصحة الكينى اليوم الأربعاء إن تفشى الكوليرا فى العاصمة الكينية قتل أربعة أشخاص منذ مايو أيار وتسبب فى إغلاق فندق ثلاثة نجوم ومطعم شهير هناك للحد من انتشاره.

وقال كليوبا مايلو خلال مؤتمر صحفى إنه تأكدت إصابة ما لا يقل عن 79 شخصا بالكوليرا ويجرى علاجهم فى عدد من مستشفيات نيروبى بينما تجهز السلطات عشرة مراكز علاجية أخرى للتعامل مع التفشى.

وأضاف  "أغلقنا فندقين حتى الآن... وسنواصل القيام بذلك إذا كان هناك دليل على وجود خطر على المواطنين"، وأمرت الحكومة على الفور بفحص نحو نصف مليون شخص فى قطاع التعامل مع الأغذية خلال الأيام الواحد والعشرين المقبلة.

وذكر الوزير أن السلطات المحلية فى نيروبى ستكون ملزمة بإصلاح كل خطوط الصرف الصحى المكسورة وسيكون عليها أن تعمل على ضمان أن يكون كل بائعى المياه وكل مصادر المياه موثقة وأن تحظر بيع الأطعمة فى الشوارع.

وأضاف "بعض هذه (الإجراءات) لن تكون سارة"، واحتواء الكوليرا فى نيروبى أمر حيوى فى ظل أنها مركز رئيسى ليس فقط فى كينيا لكن فى المنطقة.

وقال مايلو إن الصليب الأحمر الكينى ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) يساعدان فى احتواء مرض الكوليرا الذى ينتقل من خلال الطعام الملوث والمياه ويمكن أن يقتل خلال ساعات ما لم يتم علاجه بسوائل تعطى من خلال الأوردة والمضادات الحيوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق