4 قواعد لارتداء الكعب العالى تجنبك آلام الظهر واختلال التوازن

الخميس، 20 يوليه 2017 05:00 م
4 قواعد لارتداء الكعب العالى تجنبك آلام الظهر واختلال التوازن
الكعب العالى
هند محمود

يساعد ارتداء الكعب العالى على تحديد جسدك وجعل  قوامك ممشوق، كما أنه يكسب خطواتك الثقة بالنفس إلا أنه قد يتسبب فى إصابتك بآلام الظهر والقدم بالإضافة إلى الشعور بعدم التوازن أثناء السير، لذلك يجب عليك معرفة قواعد ارتداء الكعب العالى.

ويقدم موقع "Wikihow" نصائح تساعدك على ذلك.

1. اتخاذ خطوات صغيرة:

احرصى على التحرك فى خطوات صغيرة وبطيئة والتأكد من عدم ثنى ركبتيك أكثر من اللازم، فكلما زاد ارتفاع الكعب قصرت خطواتك، لذلك لا تحاولى مقاومة ذلك من خلال أخذ خطوات كبيرة التزمى بالخطوات القصيرة والبطيئة التى ستجعل طريقة سيرك تبدو طبيعية وتساعدك على الشعور بالراحة.

2. ابدئى خطواتك من الكعب أولا:

ابدئى خطواتك من الكعب ثم الأصابع وسيساعدك ذلك على السير بشكل طبيعى بكعبك العال، ولا تحاولى بدء الخطوة بأصابع لأن ذلك قد يسبب الألم وعدم التوازن.

3. تدربى على ارتداء الكعب العالى فى المنزل:

ارتدى حذائك ذات الكعب العالى لمدة يوم كامل فى المنزل قبل الخروج به، وذلك لتتأكدى من التدرب عليه والتكمن من السير بطريقة طبيعية ومتزنة.

4. تحسين وضعية جسدك:

عادة ما يعمل الكعب العالى على تحسين وضعية جسدك والسير وفق طريقة معينة، ففى حالة الوقوف اجعلى رأسك على خط مستقيم مع عمودك الفقرى كما يجب تجنب النظر إلى الأسفل أثناء ارتداء الكعب العالى، ويفضل أن يكون كتفيك إلى الوراء ولأسفل بالإضافة إلى ارتخاء ذراعيك بجانبيك ليساعدك على السير بتوازن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق