معلومات مجلس الوزراء ينفي 4 شائعات في أسبوع.. أبرزها زيادة سعر الخبز

الأربعاء، 19 يوليو 2017 05:33 م
معلومات مجلس الوزراء ينفي 4 شائعات في أسبوع.. أبرزها زيادة سعر الخبز
مجلس الوزراء
محمود عثمان

عرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء أبرز الشائعات التى تصدت لها الحكومة خلال الفترة الماضية والتى تمثلت فى 4 شائعات عن زيادة أسعار الخبز والدقيق وبعض السلع التموينية واحتواء الفاكهة الصيفية على مبيدات سامة، وقرار وقف تصدير العنب والفراولة للأسواق الخارجية.
 
وقال المركز فى بيان له اليوم، في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات، فإنه خلال الفترة من ‏(‏‏‏12 حتى 19 يوليو 2017‏‏‏‏‏‏), ‏فقد تم رصد (4) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية, وهي على النحو التالي:
وزارة التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم والحكومة ملتزمة بتوفيره للمواطنين بسعر 5 قروش, مراعاة لمحدودي الدخل وحرصاً من الدولة على وصول الدعم لمستحقيه.
وزارة التموين: قرار تحرير سعر تداول الدقيق المدعم يهدف لتحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة التهريب وتقليل الفاقد في الإنتاج بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10%.
وزارة التموين: ‏لا زيادة في أسعار السكر والزيت في المقررات التموينية لشهر أغسطس القادم.
وزارة التموين: سعر كيلو السكر 10 جنيهات وزجاجة الزيت 800 جرام 14 جنيهاً والأرز 650 قرش.
وزارة الزراعة تنفي احتواء الفواكه الصيفية ومنها ‏البطيخ والخوخ على مبيدات سامة وتؤكد أنها أمنة تماماً وغير ضارة.
وزارة الزراعة: ‏المعمل المركزي لتحليل "متبقيات المبيدات" يحصل على عينات بصفة دورية من الأسواق الرئيسية للكشف عن مدى تركيز المبيدات بهذه المحاصيل‏.
وزارة التجارة والصناعة: لا صحة لصدور قرار بوقف تصدير العنب والفراولة للأسواق الخارجية.
وزارة التجارة والصناعة: نسعى جاهدا لفتح المزيد من الأسواق أمام صادرتنا من الحاصلات الزراعية، وكان آخرها فتح باب التصدير أمام العنب المصري لدخول السوق الصيني.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق