إتحاد الصناعات: زيادة في أسعار المواسير تتراوح ما بين 120 إلى 130%

الأربعاء، 19 يوليو 2017 06:43 م
إتحاد الصناعات: زيادة في أسعار المواسير تتراوح ما بين 120 إلى 130%
إتحاد الصناعات
محمد المسلمي

أعلنت اللجنة المُشكلة بإتحاد الصناعات لبحث تعويضات شركات المقاولات عن فروق الأسعار فى المشروعات القائمة وفقا لعقود مبرمة بين القطاعين العام والخاص وبالتنسيق مع جهاز التعبئة العامة والإحصاء، عن الإتفاق مع الشركات المنتجة لكافة أنواع المواسير، على تحديد قوائم سعرية خاصة بصناعة المواسير لتعويض منتجى وموردين كافة انواع المواسير وإدراجها ضمن أسس وضوابط التعويضات فى عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة.
 
وكشف المهندس إسماعيل لقمة عضو مجلس ادارة غرفة مواد البناء ورئيس شعبة المواسير، عن إعداد الشعبة والتى تضم منتجى كافة أنواع المواسير جداول خاصة بنسب الزيادات التى طرأت على منتجات المواسير المختلفة نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التى أتخذتها الحكومة بداية من تعويم الجنيه ورفع الدعم عن أسعار الوقود والمحروقات فضلاً عن تأثير ارتفاع الدولار على الاسعار وذلك لتحديد نسب تعويضات لمنتجى المواسير والموردين فى العقود المبرمة مع الحكومة إعتباراً من شهر مارس من العام الماضى وحتى يونيو 2017.
 
جاء ذلك خلال إجتماع عقدته شعبة المواسير بمقر غرفة مواد البناء بحضور منتجو المواسير وممثلى لجنة التعويضات وجهاز التعبئة العامة والإحصاء ورئيس لجنة الاسعار بشركة المقاولين العرب.
 
وأضاف لقمة، أنه تم الاتفاق بين كافة الشركات المنتجة للأنواع المواسير المختلفة بعد مناقشتهم واستعراضهم للزيادات التى طرأت على اسعار المواسير مع ممثلى جهاز التعبة العامة والاحصاء بعمل دراسة بقائمة الاسعار والزيادات، مؤكدا أنه سيتم ارسال تلك القائمة للعرض على اللجنة العليا للتعويضات وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لدراساتها وإعتمادها لعمل جداول بنسب التعويضات لكل أنواع المواسير خلال أيام, لافتا أنه تم الاتفاق ايضا على أمداد جهاز التعبئة العامة والاحصاء بصفة دورية بأي تعديلات في الأسعار لوضعها ضمن النشرة الدورية التى يصدرها الجهاز فى حال حدوث تغير في الأسعار.
 
 
وأكد رئيس الشعبة، أن التغيرات التى طرأت على أسعار بداية من ارتفاع الدولار وتحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الوقود والمحروقات ترواحت ما بين 120% إلى 130% وهو ما يستلزم ضم صناعة المواسير للتعويضات المقاولين وتعويض المنتجين عن تلك الزيادات. 
 
ويمثل اتحاد الصناعات وغرفة مواد البناء بلجنة التعويضات كل من المهندس اسماعيل لقمة والمهندس هشام مدكور أبو العز عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات وعضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء.
 
حضر الاجتماع، الشركات المصنعة للمواسير بكل أنواعها، الصلب والفيبر والمواسير الخرسانية سابقة الاجهاد والمواسير الخرسانية باسطوانة صلب والبلاستيك والبروبلين ومواسير الزهر المرن والفخار.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق