مليار و303 ملايين جنيه إيرادات موانئ البحر الأحمر خلال العام المالي 2016-2017

الأربعاء، 19 يوليو 2017 10:34 م
مليار و303 ملايين جنيه إيرادات موانئ البحر الأحمر خلال العام المالي 2016-2017
ميناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اجتماعه، اليوم، برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنه، رئيس الهيئة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، حيث تم خلال الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات الهامة أهمها تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية بموانئ الهيئة والذى بلغ 100% للعام المالى 2016 /2017 بتوجيهات وإشراف وزير النقل.

كما استعرض المجلس القوائم المالية والحسابات الختامية المبدئية عن العام المالى 2016/2017 وما تم تحقيقه من إيرادات بلغت حوالى مليار و303 ملايين جنيه بزيادة 125% عن المستهدف تحقيقه من إيرادات خلال نفس الفترة وزيادة عن ما تم تحقيقه خلال العام الماضى والذى بلغ 1.2 مليار جنيه وذلك بالرغم من نقل تبعية ثلاث موانئ (الأدبية والسخنة والطور) إلى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وصرح ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر أن زيادة إيرادات الهيئة نتجت عن عدة أسباب ومنها صدور قرار وزير النقل 800 وما تبعه من زيادة فى الفئات وزيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس وزيادة حمولات وحجم البضائع المتداولة بموانئ الهيئة وكذلك العقود والتراخيص التى نتجت عن سياسة الهيئة فى استغلال كافة الطاقات والأراضى بميناء سفاجا وتشغيل الميناء بكامل طاقته.

وكذلك ما تم صدوره من قرارات من قبل الهيئة لتنمية مواردها وتغطية الأعباء التى تتحملها فى تقديم الخدمات المختلفة بموانيها وفى صالح الخزانة العامة للدولة والتراخيص التى أبرمت لبعض من الطاقات غير المستغلة من ساحات وأراضى حيث قام أعضاء المجلس بتقديم الشكر لرئاسة الهيئة والعاملين بالموانئ على ما تم إنجازه من أعمال الخطة الاستثمارية وزيادة الإيرادات.

على جانب آخر، تابع المجلس تنفيذ توصيات الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، للتسهيل على الشركات والتوكيلات الملاحية بشأن المديونيات المستحقة عليها وذلك لمساعدة الشركات فى زيادة نشاطها خلال المرحلة واستمرار العمل على جذب المزيد من الخطوط الملاحية والاستثمارات المحلية والأجنبية لاستكمال خطة الهيئة بتطوير الموانئ.

وأكد المجلس استمرار التنسيق والتعاون مع الشركات والخطوط الملاحية لإزالة كافة العقبات والمعوقات التى تواجهها وضرورة استكمال إجراءات التكامل والمشاركة بين الهيئة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الاستثمارات بموانئ البحر الأحمر، ووضع آلية للمحافظة على البنية التحتية والحد من الوقائع التى تضر بالبيئة والسلامة والحفاظ على ما تم تنفيذه من أعمال تطوير بالموانئ واعتماد لائحة المرشدين العاملين بالهيئة العامة لموانى البحر الأحمر.

وفى ختام الجلسة، استعرض اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس الهيئة، نشاط الهيئة خلال الفترة من 1/7/2016 حتى 30/6/2017 من حيث كمية البضائع المتداولة والتى حققت  نسبة زيادة 12% عن الفترة المثيلة للعام الماضى.

اقرأ أيضا:

وصول وسفر 2265 سائحا بموانئ البحر الأحمر بزيادة 10% عن العام الماضي

وصول 823 رأس عجول حية و5 آلاف طن بوتاجاز لموانئ البحر الأحمر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق