شروط قبول الطلاب الثانوية الأزهرية بكليات التعليم العالي

الخميس، 20 يوليو 2017 11:30 ص
شروط قبول الطلاب الثانوية الأزهرية بكليات التعليم العالي
مكتب تنسيق- أرشيفية
ابراهيم محمد

أعلن موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية أنه يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمي والأدبي ببعض الكليات الجامعية وبالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي، وذلك وفقا للشروط والقواعد التالية:-

1-  يتم قبول الطلاب بكليات الزراعة للقسم العلمي فقط - التربية قسم اللغة العربية للقسم العلمي والأدبي - العلوم للقسم العلمي فقط - كلية التربية الرياضية (بنين فقط) علمى وأدبي- (الأدب قسم اللغة العربية انتظام - انتساب) للقسم الأدبي فقط فرع الوادي الجديد جامعة أسيوط (إقليمي) من أبناء محافظة الوادي فقط ومن الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها من القسمين العلمي والأدبي.

2-  يتم قبول الطلاب بفصول كلية التربية قسم اللغة العربية بطور سيناء القسم أدبى فقط جامعة السويس - فصول كلية الآداب قسم اللغة العربية بطور سيناء القسم أدبى فقط جامعة السويس ( اقليمى ) لأبناء جنوب سيناء ومن الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها من القسم الأدبى.

3-  يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية لتلك الكليات المذكورة بعالية وفقًا لمجموع المواد ( الشرعية - العربية - والثقافية ) وفي نطاق الأعداد المقررة والشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

4- يتم قبول الحاصلين على هذه الشهادة من القسمين العلمي والأدبى بالمعاهد الخاصة فى ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط .

5-  يتم قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقًا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

6-  يكون المجموع الإعتبارى للدرجات فى الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب فى القبول، ووفقًا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد.

7-  يتم القبول بالكليات سالفة الذكر الطلاب الثانوية الأزهرية دون غيرها من الكليات الجامعية وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات المنظمة لهذا الشأن.

8-  يتم القبول بالمعاهد العالية الخاصة للغات الحاصلين على الثانوية الأزهرية بشرط الحصول على 60% فى اللغتين الأجنبيتين أو أحدهما.

 

اقرأ أيضا

شروط التحاق طلاب الثانوية الأزهرية بكلية الشرطة.. تعرف عليها

 

 

تعليقات (1)
كيفية التحويل
بواسطة: محمد شحته
بتاريخ: الخميس، 20 يوليو 2017 02:45 م

ازاي اقدر احول بعد الثانويه الازهريه لكلية التربيه الرياضيه ...؟؟

اضف تعليق


الأكثر قراءة