تظاهرات طلاب الثانوية الراسبون «عرض مستمر».. يطالبون بخوض الدور الثاني وتحسين المجموع ويؤكدون: وزارة التعليم ضيعتنا.. وحجازي يرد: ورقكم متراجع 100 مرة

الخميس، 20 يوليو 2017 02:02 م
تظاهرات طلاب الثانوية الراسبون «عرض مستمر».. يطالبون بخوض الدور الثاني وتحسين المجموع ويؤكدون: وزارة التعليم ضيعتنا.. وحجازي يرد: ورقكم متراجع 100 مرة
وزير التربية والتعليم
ريم محمود

توافد عدد من طلاب الثانوية العامة الراسبين في 3 مواد بامتحانات الثانوية العامة أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، للمطالبة بخوض امتحانات الدور الثاني وعدم إعادة العام الدراسي.

قال طلاب إن قانون الثانوية العامة مجحف لأنه لا يعطي فرصة للطلاب الراسبين في ثلاث مواد بخوض امتحانات الدور الثاني، مؤكدين أنهم يطالبون بتعديل هذا القانون وسوف يلجأون إلى مجلس النواب لحل مشكلتهم.

ورفع طلاب الثانوية العامة الراسبون في 3 مواد بامتحانات الثانوية شعارات «إحنا الطلبة المظلومين» مطالبين بدخول امتحانات الدورالثاني.

وكشف الطلاب المتظاهرون أن أغلبيتهم راسب في مواد لا تضاف إلى المجموع من الأساس مثل التربية الوطنية والدين، ورفع الطلاب هتافات : "ضيعتونا ودمروتنا".

قام طلاب الثانوية العامة الراسبون في 3 مواد والمتظاهرون الآن أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، بعمل استغاثة عاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يطالبون من خلاله بإنقاذ مستقبلهم .

وقال الطلاب خلال استغاثتهم إنهم يطالبون بفتح باب التحسين ولو مرة واحدة بطريقة استثنائية قائلين أنهم كانوا فئران تجارب للبوكليت، مؤكدين أن فتح باب تحسين المجموع هو الأمل الوحيد أمامهم الآن، وأشاروا إلى أن هذا القرار لم يؤخذ ليتم إلغاؤه من جديد مثل الصف السادس الابتدائي الذي تم إقراره ثم يتم دراسة إلغاؤه الآن وهو لم يؤثر في مصير ومستقبل الطلاب مثل الثانوية العامة.

وعن التظلمات الخاصة بالثانوية العامة قال الطلاب أنهم يطالبون بإعادة التصحيح وليس إعادة جمع الدرجات فقط، قائلين أن هذه السنوات ضائعة من عمر الطلاب.

علق الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، على تظاهرات طلاب الثانوية العامة الراسبون في 3 مواد لخوض امتحانات الدور الثاني وعدم إعادة العام الدراسي، قائلا: إن الوزارة ملتزمة بجميع القرارات والقوانين المنظمة للثانوية العامة، وأن خوضهم لامتحانات الدور الثاني يحتاج إلى تعديل تشريعي وهذا يحتاج إلى وقت طويل.

وعلق رئيس امتحانات الثانوية العامة على أن أغلبهم راسب في مواد لا تضاف للمجموع، قائلاً: هذه المواد لا تضاف للمجموع ولكنها مادة نجاح ورسوب مؤكدا في تصريح لـ«صوت الأمة» قائلا: «ورقهم متراجع 100 مرة».

وطالب رئيس امتحانات الثانوية الطلاب المعترضون على قانون الثانوية العامة باللجؤ إلى مجلس النواب لتعديله.

اقرأ أيضا

الراسبون في الثانوية: «أغلبنا شايل مواد لا تضاف للمجموع»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق