اجتماع قومي المياه

اجتماع بـ«قومي المياه» حول الإدارة الرشيدة لخزان الحجر الرملي النوبي

الخميس، 20 يوليو 2017 03:58 م
اجتماع بـ«قومي المياه» حول الإدارة الرشيدة لخزان الحجر الرملي النوبي
اجتماع قومي المياه
أمل عبد المنعم

شهد المركز القومي لبحوث المياه عقد الاجتماع الفنى لدعم جهود إعداد وثيقة مشروع: " تهيئة تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي (SAP) للإدارة الرشيدة والمنصفة لخزان الحجر الرملى النوبى"بحضور أعضاء الهيئة المشتركة لخزان الحجر الرملي النوبى من الدول الأعضاء (مصر وليبيا والسودان وتشاد)  والخبراء الوطنيين وممثلى مكتب اليونسكو بالقاهرة وكذلك  الدكتورshaminderpuri-الخبير الدولى للخزانات الجوفية.
 
كان  الهدف من الاجتماع  بحسب مصدر بالوزارة، هوإاجراء حوار بين الدول الأعضاء في الهيئة بغرض التوافق حول المقترح النهائى للمشروع والذى يجرى إعداده الآن من قبل اليونسكو وبمشاركة الدول لتقديمه لمكتب الأمم المتحدة الإنمائى.
 
افتتح الإجتماع  الدكتورمحمد عبد المطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، مشيرا إلى أهمية هذا الإجتماع الذي يتيح  للدول الأعضاء إضافة كافة متطلبات الدول قبل إعداد الوثيقة النهائية للمشروع، وكذلك للتحضير لإجتماع الخرطوم فى شهر سبتمبر القادم لإعتماد وثيقة المشروع.
 
كما تم على هامش الإجتماع إجتماع مصغر لمجلس إدارة الهيئة المشتركة لخزان الحجر الرملى النوبى وذلك للإعداد لإحتفالية مرور 25 سنه على إنشاء الهيئة والمقرر عقدها بالخرطوم وذلك خلال الفترة من 5-7 ديسمبر القادم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق