عشان تحمى أولادك من حشرات الشعر.. 5 نصائح لمنع انتقالها..انقعى الأدوات الشخصية فى ماء ساخن

الجمعة، 21 يوليو 2017 04:00 ص
عشان تحمى أولادك من حشرات الشعر.. 5 نصائح لمنع انتقالها..انقعى الأدوات الشخصية فى ماء ساخن
نهى طارق

حشرات الرأس هو نوع من الطفيليات التي تعشش في شعر الإنسان وتسحب كميات صغيرة من الدم من فروة الرأس هذه الحشرات معدية وهي الأكثر انتشاراً بين الأطفال، ومن أوضح علامات انتقال القمل لشعر الطفل الشعور بالحكة والخدش من الرأس التي تسبب القروح يمكن وتتسبب في  الاصابة العدوى البكتيرية على المدى المتوسط.
 
على الرغم من أن قمل الرأس يمكن أن يكون من الصعب جدا التخلص منه ولكنه ليس خطيراً فيمكن في هذه الحالات الاستعانة بزيت شجرة الشاي وبعض العلاجات الكيميائية والمبيدات الأخرى المتاحة للقضاء على قمل الرأس.
 
وقد قدم موقع Skin Beauty Zone بعض النصائح التي تحمي الاطفال من انتقال القمل الى شعورهم وأهمها:
 
1- قمل الرأس قد يلتصق بمشط الشعر أو الفرشاه  لذلك ينصح بنقع أدوات تصفيف الشعر في الماء الساخن والتي تصل درجة حرارتها إلى 54  لمدة 5 إلى 10 دقائق.
 
2- غسل الملابس والفراش ولعب الأطفال والأوشحة أو وضعها في مجفف بدرجة حرارة عالية تصل الى 54 درجة مئوية لمدة من 10 إلى 20 دقيقة.
 
3- التأكد من غسل مقاعد السيارات والسجاد والفرش والمفروشات.
 
4- تغليف الأشياء التي يصعب غسلها في في أكياس بلاستيكية ووضعه بعيدا لمدة 10 أيام فالقمل لا يمكن البقاء على قيد الحياة منعزل من البيئة البشرية لعدة أيام.
 
5- الحرص على أن يستخدم كل فرد من أفراد العائلة أمشاط ومناشف وغيرها من لوازم الاستحمام منفصلة لمنع انتشار القمل من شخص إلى آخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة