بروتوكول تعاون بين مستشفى المعلمين بالجزيرة لتدريب طلاب «صيدلة المنيا»

الخميس، 20 يوليو 2017 08:10 م
بروتوكول تعاون بين مستشفى المعلمين بالجزيرة لتدريب طلاب «صيدلة المنيا»
آية دعبس

قالت نقابة المهن التعليمية، إن مستشفى المعلمين بالجزيرة بدأ فى تدريب 100 طالب وطالبة من طلاب كلية الصيدلة جامعة المنيا، خلال فترة الصيف على الصيدلة الإكلينيكية، حيث اختار طلاب أسرة clinical integrated team مستشفى المعلمين لتلقى التدريب على أيدى خبرائها نظرا لما تتمتع به المستشفى من خبرة وإمكانيات فى هذا المجال.
 
وأكد ماهر أبو طالب، رئيس مجلس إدارة شركة إدارة مستشفيات النقابة، أن مستشفى المعلمين تتمتع بسمعة محلية ودولية طيبة وبها من الخبراء والإمكانيات ما يجعلها لتكون الاختيار الأول لأى طبيب أو دارس أو مريض يبحث عن الجودة والكفاءة، وأن المعلمين يستحقون أن تقدم لهم الخدمات المدعمة بأعلى جودة وأن هناك اهتماما كبيرا من هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال، بالتحديث والتطوير الدائم للمستشفى لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى هناك عائدا مباشرا وهو تحسين الخدمة المقدمة للمريض ليحصل على خدمة صحية مطابقة لأحدث التطورات.
 
وأشار الدكتور محمد فاروق، رئيس وحدة الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى المعلمين، إلى أن المستشفى بها وحدة كاملة للصيدلية الإكلينيكة يعمل بها طاقم متخصص وذو كفاءة وقدرة مهنية عالية، وأن الدور الذى تقوم به من أهم وأخطر الأدوار، قائلا: نحن نقوم بالمراجعة على الأدوية التى يكتبها الأطباء للمرضى لمنع التداخل بينها وبين الحالة المرضية بشكل قد يضر بالمريض مع مراعاة تعديل بعض الأدوية، أو تبديلها بالتنسيق مع الطبيب المعالج للحالة للوصول إلى الإستفادة المثلى من العلاج.
 
وأضاف أن الطلاب يتم تقسيمهم إلى مجموعات وكل مجموعة تحتوى على 15 طالبا يتم تدريبهم 8 ساعات يوميا مقسمة إلى نظرى وعملى على مدار 10 أيام مكثفة، ويتم عمل اختبارات لهم فى نهاية التدريب.
 
وقالت سارة جمال، رئيس أسرة clinical integrated team بكلية الصيدية جامعة المنيا، أننا قمنا باختيار مستشفى المعلمين للتدريب بها، نظرا لمكانتها المعروفة وجودتها وتوافر المعدات التدريبية والمدربين أصحاب الكفاءة والخبرة، وحققنا أقصى استفادة من التدريب وخاصةً الجزء العملى.
 
وترى الطالبة نهى صدقى، أن التعامل مع المدربين والأطباء والإداريين داخل المستشفى مرضى للغاية، وأن التدريب كان على مستوى متميز مقارنة بالتدريبات التى تلقوها داخل المؤسسات الطبية الأخرى، مشيدة بالأجهزة الطبية الحديثة داخل المستشفى.
 
كما يرى الطالب محمد عصام، الطالب بالفرقة الرابعة بصيدلة المنيا، أن مستشفى المعلمين تعد من أهم المستشفيات التى تقوم بتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالمفهوم العلمى الصحيح لها.
 
 
2
 

3
 

4
 

5
 

6
 

7
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق