وكيل «حقوق إنسان» البرلمان: أتوبيسات مجهزة لنقل السجناء

الجمعة، 21 يوليو 2017 03:37 ص
وكيل «حقوق إنسان» البرلمان: أتوبيسات مجهزة لنقل السجناء
النانب محمد الغول
عادل صادق عقل

قال النانب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الأنسان عن دائرة نجع حمادى محافظة قنا إن استخدام وزارة الداخلية لأتوبيسات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات لنقل السجناء والمرحلين خطوة إيجابية فى إطار تقديم الرعاية اللازمة للسجناء خلال عملية الترحيل.

وأضاف الغول تصريح خاص لـ «صوت الامة » أن وزارة الداخلية لم تتوان في تقديم الرعاية المختلفة للسجناء وفقاً لحدود إمكانياتها، مشيراً إلى أن استخدام هذه الوسائل التقنية يؤكد حرص وزارة الداخلية على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

وقال أن بعض السجناء فى سيارات الترحيلات كانوا يتعرضوا لأزمات بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتقلبات المناخية، لذلك فإن لجوء وزارة الداخلية لاستخدام أتوبيسات مكيفة حفاظاً على صحة وحياة السجناء خطوة طبية.

وكانت وزارة الداخلية، نشرت صور لأتوبيسات الترحيلات الحديثة المجهزة بأحد التقنيات الحديثة لنقل السجناء والمرحلين، طبقاً للمواصفات العالمية وحقوق الإنسان، والتى تم دعم مديرية أمن السويس بها.

جاء ذلك فى إطار حرص أجهزة وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون والمتهمين المحتجزين على ذمة قضايا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق