ترامب: ماكرون سيكون رئيس جيد لكن يجب أن يمسك يدى

الخميس، 20 يوليو 2017 08:43 م
ترامب:  ماكرون  سيكون رئيس جيد لكن يجب أن يمسك يدى
ترامب وماكرون

عاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مجددًا، الخميس، إلى الحديث عن زيارته الأخيرة إلى فرنسا، مشددا على أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون يحب أن يمسك يده، ومعتبرا أن برج إيفل لم يجمع قبلا حشدا كبيرا مثل ذلك الذى تجمع لدى تناوله طعام العشاء فى أحد مطاعم البرج.

وقال ترامب فى مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز إن ماكرون "شخص ممتاز، ذكى وقوى، ويحب أن يمسك يدى" مضيفا "أن الناس لا يدركون إلى أى حد يحب أن يمسك بيدى والامر جيد" وتابع ترامب " بالفعل إنه شخص جيد.

إنه عنيد لكن عليه أن يكون كذلك.

اعتقد بأنه سيكون رئيسا ممتازا لفرنسا، لكنه يحب أن يمسك يدى".

وكان ترامب حضر العرض العسكرى فى الشانزليزيه فى باريس بمناسبة العيد الوطنى فى، الرابع عشر من يوليو، الذى تزامن هذه السنة مع مرور 100 عام على دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى إلى جانب الحلفاء.

وقال ترامب إنه "تفاجأ" بتلقيه هذه الدعوة بعد قراره الانسحاب من إتفاقية باريس حول المناخ التى وقعتها 195 دولة عام 2014.

عن العرض العسكرى قال ترامب إنه كان "أحد أجمل العروض" التى شاهدها، مضيفا "علينا أن نقوم بعرض مماثل على جادة بنسلفانيا" فى واشنطن بين مقر الكونجرس والبيت الأبيض.

وتابع مواصلا كلامه عن العرض "الأمر لم يكن أمرا عاديا على الإطلاق، ربما كانت هناك نحو 200 طائرة فوق رؤوسنا".

عن العشاء بين الرئيسين مع زوجتيهما فى مطعم فى برج إيفل، قال ترامب "فى تاريخ برج إيفل لم تشهد الباحة أمامه قبلا احتفالا" يوازى ما حدث لدى تناولهم طعام العشاء، مضيفا "كان هناك آلاف وآلاف الأشخاص، لأنهم سمعوا بأننا نتناول طعام العشاء هناك" قبل أن يتطرق إلى زيارته إلى قبر نابوليون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة