ممدوح حمزة .. الرجل الذي «شفط جزيرة العياط في كرشه»

الجمعة، 21 يوليه 2017 12:28 م
ممدوح حمزة .. الرجل الذي «شفط جزيرة العياط في كرشه»
ممدوح حمزة
عنتر عبداللطيف

فى فضيحة جديدة للمهندس ممدوح حمزة كشف الكاتب الصحفى محمد الباز عبر برنامجه 90 دقيقة المذاع على قناة «المحور» عن استيلاء المهندس ممدوح حمزة على إحدى الجزر النيلية فى مدينة العياط بمحافظة الجيزة.

وسرد «الباز» القصة قائلا:"إن الدكتورة أميمة حاتم طليقة ممدوح حمزة طالبته فى رسالة نشرتها منذ 8 سنوات برد عدد من الأملاك التى استولى عليها بجوار "فيلا العطف" الموجودة فى العياط حيث إنه استولى على إحدى الجزر النيلية فى المدينة .

واسترسل الباز فى فضح حمزة قائلا : "القصة بدأت عندما اشترى ممدوح حمزة قبل ثورة 25 يناير 32 فدانًا فى تلك المنطقة وبنى عليها فيلا خاصة به وكان يوجد بجوار الجزيرة المقام عليها الفيلا مجموعة جزر فى النيل يعيش عليها 10 أسر كلفهم ممدوح حمزة بحراسة الفيلا مقابل 450 جنيهًا".

8316f8e9c7806b0f8211ceeb9aa62290

وتابع" الباز": "الأهالى لاحظوا أشياء غريبة تحدث حيث استمر لمدة عامين فى ردم النيل ورصف 150 مترًا لضم جزيرة أخرى إلى الجزيرة المقام عليها منزله، وحول المساحة من 32 فدانًا إلى 68 فدانًا فالأهالى اعترضوا على ما فعله حمزة و ذهبوا إلى قسم شرطة العياط الذى طالبهم بالتصالح مع ممدوح حمزة بدلا من حبسهم"، مشددًا على أنه استخدم عضلاته فى هذا الأمر على عدد كبير من الأهالى.

25694803-v2_xlarge

 

وقال" الباز" أن الحرس الخاص بممدوح حمزة والذى يحرس الفيلا أطلقوا الأعيرة النارية بشكل متواصل باتجاه الأهالى لمدة 4 أيام، إلا أن الأهالى المتضررين اكتشفوا عقب ذلك أن الحرس من حركة 6 أبريل".

وتابع "الباز": الأهالى الغاضبين اتجهوا إلي ممدوح حمزة فى مكتبه ووجدوه برفقة أسامة الغزالى حرب والذى منحهم رقم هاتفه حتى يتواصل معهم ويساعدهم فى الأمر، إلا أن الأهالى اكتشفوا فى اليوم التالى أن الغزالى حرب رفض التوسط لهم قائلا لهم: "طلعونى من الموضوع ده خالص".

كان الدكتور سمير صبري محامي بالنقض والدستورية العليا، تقدم ببلاغ إلى نيابة أمن الدولة العليا، والنائب العام ضد المهندس ممدوح حمزة؛ لوصفه مصر بدولة الاحتلال ودعوته لأهالي جزيرة الوراق بتكوين ميليشيات مسلحة لمقاومة الأجهزة الأمنية والداخلية والقوات المسلحة، عند تنفيذها لقرارات الإزالة والتعديات على الأراضي المملوكة للدولة وتطبيق القانون.

وقال صبرى فى بلاغه  إن حمزة اتخذ شعارات مثل «عيش، وحرية وكرامة إنسانية، وعدالة في توزيع الثروة»، مطية لتحقيق أهدافهم ومكاسبهم الخاصة، من حصد أموال سواء بإجبار الحكومة على تنفيذ مشروعات الدولة بالأمر المباشر، وهو الأمر الذي يمارسه، أو بتلقي أموال من الخارج في شكل عطايا ومنح لمنظمات حقوقية، أو بمحاولة الاستيلاء على السلطة، وتصدر المشهد العام، وهو ما يمارسه دواسة تويتر وباقي النشطاء.

وأضاف مقدم البلاغ أن حمزة وصف مصر، بدولة الاحتلال، ودعا لتكوين ميليشيات مسلحة ولم يكن غريبًا أن ينوح ممدوح حمزة محرضًا، ولم يكن غريبًا أن يطالب بإهدار القانون.

وأكد صبرى أن: «حمزة المبلغ ضده الذي يروق له كثيرا لقب الناشط السياسي، طالب أهالي جزيرة الوراق، بالتمسك بحقوقهم في أرضهم وأن لا يسمحوا للدولة بأخذ أراضيهم، الرجل الذي يرفع شعارات زائفة عن الحرية والعدل، يريد ميليشيا تقف في وجه الدولة».

 

كما سبق وتقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ رقم 3569/2017 إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ضد ممدوح حمزة اتهمه فيه بالإستقواء بالخارج والتحريض على القضاء .
 
ونص محمود في بلاغه أنه بتاريخ 3/7/2017 نشر المقدم ضده البلاغ ممدوح حمزه وعبر حسابه الرسمى خلال موقعى التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر تدوينه دعا فيها الرئيس الأمريكى للتدخل للإفراج عن كل من مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان الإرهابية ومحمود الخضيرى أحد قيادات الإخوان والصادر ضده أحكام نهائية وباته في قضايا تحريض على العنف والانضمام لجماعة محظورة.
 
 وقال البلاغ إن ما فعله ممدوح حمزة يعد اسقواء بالخارج في مواجهة الدولة المصرية واستهانة بالأحكام الصادرة من السلطة القضائية المصرية المستقلة والتي وصفها ممدوح بالمسيسية وتشويه لصورة مصر في المحافل الدولية باعتبار أن الأحكام الصادرة من القضاء المصري كما دعا المقدم ضده البلاغ والذي دأب على اتخاذ مواقف عدائية من مؤسسات الدولة والدعوة إلى التظاهر احتجاجا على الأحكام التي صدرت من القضاء المصري ورفض تنفيذ تلك الأحكام وهى الأمور المؤثمة قانونا وفقا لنصوص قانون العقوبات.
 
اقرأ ايضا 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق