عمر هاشم يطالب بالوحدة الوطنية والانتماء لمواجهة الإرهاب وإنقاذ الأقصى

الجمعة، 21 يوليو 2017 02:27 م
عمر هاشم يطالب بالوحدة الوطنية والانتماء لمواجهة الإرهاب وإنقاذ الأقصى
الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جمعة الأزهر الأسبق
كتبت منال القاضي

طالب الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جمعة الأزهر الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، قادة العالم وقادة الأمة العربية بتوحيد الجهود لإنقاذ المسجد الأقصى من اعتداءات العدوا الإسرائيلى، مشيرا إلي أن ذلك يتطلب توحيد الجهود، والتحلي بروح الانتماء، والوحدة الوطنية لمواجهة الإرهارب، والوقوف ضد من يعتدى على المسلمين الذين يؤدون صلاتهم فى بيت الله.

ولفت هاشم خلال خطبة الجمعة اليوم، من مسجد التليفزيون، إلي أن العنف الذى يعيشه العالم الأن بسبب تركه للوحدة والانتماء، قائلا:"وتعالوا أن نضع أيدينا فى أيدي بعضنا البعض، ونشد عزمنا لعودة روح الإنتماء لكى  نعيش فى الدنيا  بسلام".

وأضاف:"أول من طالب بالمواطنة، والإنتماء هو النبى محمد بن عبد الله فى الهجرة النبوية، وأخاه بين المهاجرين والأنصار، وأرسى قواعد الدولة الإسلامية من خلال وثيقة المدينة وطبق النبى روح الأخوة بين أهل المدينة المسلمين، وأهل الذمة، وحضر جنازة أحد الموتى اليهودى، وقرأ النبى عليه آيات القرآن، وسمح لليهود بتأدية شعائرهم بمسجد رسول الله فى المدينة، ليضرب المثل الأعلي فى عودة قوة المسلمين واتحادهم مع غيرهم من أهل الديانات الأخري لعودة السلام للعالم.

ووجه هاشم دعوة لقادة العالم، بسرعة تدخلهم من خلال جامعة الدول العربية لنصرة الفلسطنيين، ولإنقاذ الأقصى، وحقن دماء من ليس لهم ذنب سوى رغبتهم فى أداء شعائر الإسلام فى أول قبلة للمسلمين وثالث الحرمين.

 

اقرأ أيضا..

«المعاهد الأزهرية»: تلقينا 21 ألف و275 طعن من 10 محافظات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق