ماذا قال برلمانيون عن مؤتمر الشباب ؟

السبت، 22 يوليو 2017 12:00 ص
ماذا قال برلمانيون عن مؤتمر الشباب ؟
مؤتمر الشباب
إسراء سرحان

تهدف مؤتمرات الشباب إلى تحقيق اختراقات حقيقية فى علاقة الدولة بالشباب، وفتح لهم طاقة أمل حقيقية فى الغد، ليتحولون إلى حائط الصد يواجه التطرف والإرهاب من جهة، والذراع التي تبنى هذا البلد من جهة أخرى.

«صوت الأمة» تستعرض ما قاله البرلمانيون حول مؤتمر الشباب، المقرر انعقاده 24 و25 يوليو من الشهر الجاري بالإسكندرية.

سعاد المصري

أشادت النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بالمؤتمر الوطني للشباب الذي يعقد بعد أيام بمدينة الإسكندرية، مؤكدة  أن المؤتمر عبارة عن فكرة إيجابية للتواصل الجاد بين مؤسسات الدولة والشباب، وأنه طريقة عملية وحديثة لحل الكثير من المشاكل من خلال عرضها على القيادة السياسية بشكل مباشر بدون بيروقراطية.

 وأضافت  المصري، في تصريحات خاصة لها اليوم، أن فكرة المؤتمر تمثل نموذجًا يحتذي به في تمكين الشباب تتطلب التطبيق في دول العالم، نظرًا لأهميتها في تحقيق التواصل الشبابي، ما يدل على أن هناك خريطة جديدة للدولة المصرية تشارك فيها فئات المجتمع وعلى رأسها الشباب المصري الذين هم قاطرة مستقبل بناء وطنهم.

وتنطلق فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب في نسخته الرابعة، بمحافظة الإسكندرية، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

محمد علي

فيما قال محمد على، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب فى نسخته الرابعة، والمقرر إقامته بالإسكندرية بحضور رئيس الجمهورية، ونحو 1300 شاب من مختلف المحافظات، دليل على الاهتمام الرئاسي بالاستماع لأفكار الشباب وأطروحتهم لمجابهة مختلف التحديات التى تواجه مصر.

وتابع، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، في تصريحات صحفية، أن مشاركة فئات متنوعة من الشباب في المؤتمر ومنهم شباب الجامعات، و شباب البرنامج الرئاسي ممن ينتمون لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلي شباب جمعيات رجال الأعمال وأمناء الشباب فى الأحزاب السياسية، ومجموعة من الشباب العاملين فى الجمعيات الأهلية والعمل التطوعي، يؤكد بوضوح أن الشباب هم عصب الأمة، والدولة تعتمد عليهم فى بناء المستقبل.

أشرف عثمان

وأكد النائب أشرف عثمان، عضو البرلمان بالإسكندرية، أهمية استضافة المحافظة للدورة الرابعة من المؤتمر الوطني الدوري للشباب برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدى يومي 24-25 من الشهر الجاري، والذي يعد من أهم اللقاءات التحفيزية للشباب الذين ينتظرونها ليستفيدوا منها.

وأشار عثمان فى بيانٍ له، إلى أهمية المؤتمر الشديدة فى استعراض ومناقشة كل مشاكل وقضايا الوطن من خلال الاستماع إلى مرئيات وتصورات الشباب خلال المؤتمر.

وقال عثمان إن مشاركة ما لا يقل عن 1300 شابًا وفتاة فى فعاليات المؤتمر تؤكد أن الشباب سيكونون القوة الضاربة فى جميع فعاليات وجلسات المؤتمر، وأن آرائهم وأفكارهم ستكون هي المهيمنة فى حضور الرئيس وجميع وزراء الحكومة وقيادات الدولة.

وأضاف أن الدورات السابقة للمؤتمر الوطني للشباب حققت أهدافها واستطاع إعطاء فرصة حقيقية لملايين الشباب ومن خلال ممثليهم فى استعراض مختلف القضايا والمشاكل الوطنية وتقديم حلول لها، كما انه أصبح منبرا لتدول الرأي والفكرة حول مختلف قضايا الوطن ومن جانب الجميع، علاوة على أنه إشارة رسمية باهتمام الدولة الفائق بالشباب وتمثيلهم بالمجتمع والتصدي لحل قضاياه.

يذكر أن، فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب فى نسخته الرابعة، مقرر إقامته بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف تنطلق بمدينة الإسكندرية خلال يومي 24 و25 يوليو الجاري.

وقال مصدر رئاسي، إن المؤتمر سيحضره نحو 1300 شاب، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وتمثل مجموعات الشباب المدعوة لحضور المؤتمر فئات عريضة، منها شباب مرشحون من محافظات إقليم غرب الدلتا (الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ)،و شباب الجامعات بتلك المحافظات، وشباب تقدموا بطلب حضور المؤتمر على الموقع الإلكتروني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق