لطلاب الثانوية العامة.. شروط الإلتحاق بأقسام آداب حلوان للعام الجامعي 2017-2-2018

الجمعة، 21 يوليو 2017 04:48 م
لطلاب الثانوية العامة.. شروط الإلتحاق بأقسام آداب حلوان للعام الجامعي 2017-2-2018
جامعة حلوان - أرشيفية
ابراهيم محمد

أعلنت كلية الآداب عن شروط القبول بآداب حلوان للعام الجامعي الجديد 2017- 2018  لـ 18 قسما بها، وتحوي الكلية على 11 أقسام انتظام فقط، بينما تحوي على 7 أقسام انتظام وانتساب.

قسم الإعلام:

 قررت الكلية قبول 200 طالب على أن تكون شروط القبول انتظام فقط والمفاضلة بين المتقدمين بالمجموع الكلي للثانوية العامة ولا يقبل القسم طلاب الدمج.

قسم اللغة الإنجليزية:

انتظام فقط، يقبل القسم 120 طالب وطالبة عن أن تكون درجة الطالب باللغة الإنجليزية بامتحان الثانوية العامة كحد أدنى 48 درجة وفي حالة زيادة العدد يتم الاحتكام بالمجموع الكلي، ولا يقبل القسم طلاب الدمج، مع إجراء امتحان قبول.

قسم الآثار والحضارة:

انتظام فقط، يقبل 100 طالب وطالبة فقط، ويتم المفاصلة بين المتقدمين بالمجموع الاعتباري" المجموع الكلي+ مجموع اللغات الثلاث".

 قسم اللغة الأسبانية:

 انتظام فقط، يقبل 60 طالب وطالبة وأن يكون مجموع اللغات للقسم الأدبي 90% والقسم العلمي 85% وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بمجموع اللغات الثلاث.

قسم اللغة الإيطالية:

انتظام فقط، يقبل 80 طالبًا وطالبة، وحصول الطالب على أعلى درجة بمادتي اللغة الأجنبية "الأولى والثانية" على أن يكون الطالب دارسًا للغة الإيطالية أو الفرنسية كلغة ثانية في الثانوية العام، وأن يجتاز المقابلة الشخصية.

قسم اللغة الألمانية:

انتظام فقط، 40 طالبا وطالبة "30 طالب أدبي، 10 طلاب علمي"، شرط أن يكون حاصلًا على أعلى درجة في مادة اللغة الألمانية والمفاضلة في حالة التساوي بالمجموع الكلي للثانوية العامة.

قسم اللغة الصينية:

انتظام فقط، يقبل 40 طالب وطالبة على أن تكون الأولوية للأعلى في المجموع الاعتباري "المجموع الكلي+ اللغة العربية+ اللغة الإنجليزية" في الثانوية العامة.

قسم اللغات الشرقية:

انتظام فقط،  يقبل 300 طالب وطالبة يتم المفاضلة بمجموع الثانوية العامة الكلي.

قسم اللغة الفرنسية:

انتظام وانتساب، يقبل 30 طالب وطالبة انتظام وانتساب، الأولوية لطلاب اللغات الفرنسية، يمكن لطلبة المدارس الفرنسية أن يتقدموا حتى لو كانوا حاصلين على الإعدادية من المدارس الفرنسية يقبل القسم الطلاب خريجي مدارس اللغات الإنجليزية بشرط أن يكون حاصلًا على 96% في مجموع اللغات الثلاث "اللغة العربية- اللغة الأولي- اللغة الثانية" وأن تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية عى أن يكون هناك امتحان قبول شفوي وتحريري للطلاب الدارسين للغة الإنجليزية خريجي مدارس اللغات الإنجليزية.

قسم علم نفس:

انتظام فقط، المفاضلة بين الطلاب بالمجموع الكلي في الثانوية العامة، عدم قبول ذوي الاحتياجات الخاصة "سمعية – بصرية- حركية" شرطًا إضافيًا لقبول 400 طالب وطالبة "100 طالب أدبي، 300 طالب علمي".

قسم التاريخ:

انتظام وانتساب، أعداد 300 انتظام و200 انتساب، لطلاب الانتظام لا يوجد شروط، أما طلاب الانتساب شرط حصول الطالب على 70% من الدرجة النهائي في مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، وبدون شروط لطلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة.

قسم المكتبات والمعلومات:

انتظام وانتساب، يقبل 50 طالب وطالبة انتظام، 50 طالب وطالبة انتساب، 80% من الشعبة العلمية، و20% من الشعبة العلمي، واجتياز المقابلة الشخصية.

قسم الفلسفة:

لا يوجد شروط، قبول 250 طالب وطالبة بانتظام، وكذلك 250 طالب وطالبة بانتساب.

قسم جغرافيا:

بدون شروط، وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بين المتقدمين بالمجموع الكلي للثانوية العامة، ويقبل 300 طالب وطالبة انتظام، و300 طالب وطالبة انتساب.

قسم اللغة العربية:

يقبل 250 انتظام و250  انتساب، شرط حصول الطالب على 70% في مادة اللغة العربية وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بالمجموع الكلي للثانوية العامة.

 قسم الاجتماع:

 يقبل 250 انتظام و250 انتساب،  لا يقبل القسم ذوي الاحتياجات الخاصة "الإعاقة البصرية والحركية والدمج".

قسم علوم المسرح:

يشترط انتظام فقط واجتياز المقابلة الشخصية لـ60 طالبا وطالبة.

قسم اللغة العبرية:

حصول الطالب على 65% من مجموع اللغات الثلاثة، ويقبل 200 طالب وطالبة انتظام فقط.

 

اقرأ أيضا..

آداب القاهرة تعلن قواعد التحويل إلى الفرق الأعلى للعام الجامعي 2017/ 2018

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة