النائب حاتم باشات: الجامعة العربية اكتفت ببيان باهت في أزمة قطر

الجمعة، 21 يوليو 2017 05:07 م
النائب حاتم باشات: الجامعة العربية اكتفت ببيان باهت في أزمة قطر
اللواء حاتم باشات

قال اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إنه ينتقد موقف جامعة الدول العربية في أزمة قطر مع مصر ودول الخليج.

وتابع باشات في تصريحات صحفية أن الجامعة حتى الآن لم يكن لها موقفًا واضحًا من دعم قطر للإرهاب، واكتفت ببيان باهت تتمنى فيه سرعة حل الأزمة بين الدول.

وأشار باشات إلى أنه من غير المنطقي أن نطالب مؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك في حين أن لدينا جامعة عربية لم يكن لها أي تدخل يذكر في إثناء قطر عن سياستها الداعمة والممولة للإرهاب.

وأضاف باشات: هل من المنطقى أن نلوم على الإدارة الأمريكية عدم اتخاذ موقف واضح تجاه أزمة قطر ونغمض أعيننا عن موقف جامعة الدول العربية.

واعتبر باشات، أنه من المؤسف أن التدخل الوحيد للجامعة في الأزمة، وصف القضية بخلاف بين الدول، في حين أن القضية الأساسية والواضحة في موقف الدول العربية الأربع تجاه قطر هو تمويل ودعم الإرهاب.

وتسائل باشات: لماذا لم تدرج الجامعة حتى الآن الأزمة القطرية في أيًا من اجتماعاتها، وما هو المانع من مناقشة الأزمة بمنتهى الوضوح والشفافية لاتخاذ إجراءات واضحة تجاه قطر بتجميد عضويتها، خاصة فى حال تقديم الدول ما يثبت تورطها فى دعم وتمويل جماعات إرهابية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق