الإضراب يهز عرش «تميم».. أعمال شغب في الدوحة ومئات العمال يضربون عن العمل (فيديو وصور)

الجمعة، 21 يوليو 2017 08:04 م
الإضراب يهز عرش «تميم».. أعمال شغب في الدوحة ومئات العمال يضربون عن العمل (فيديو وصور)
جانب من الاضراب
أحمد جودة

حالة من الترقب والقلق يعيشها الموظفين والعمالة الأجنبية في قطر، وذلك بسبب تأخر صرف رواتبهم، ورغم أن الدوحة تدعي باستقرار الوضع هناك، إلا أن بوادر الإضراب العمالي يكشف كذب القيادات الحاكمة في قطر، يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد أمير قطر تميم بن حمد إلي القاء كلمة بخصوص الأوضاع التي تشهدها بلاده.

1

شهدت عدة مدن قطرية، اندلاع أعمال شغب بعد رفض صرف رواتب العمال، يأتي ذلك في الوقت الذي تستقطب الدوحة مئات من الجنود الأتراك، علي هامش الأزمة الأخيرة المتعلقة بالمقاطعة العربية للدوحة.
 


شاهد.. اندلاع أعمال شغب بعدة مدن قطرية بعد... by sout-alomma1

 

ومن جانبه، أعلن  علي الدهنيم، كبير مفتشي وزارة العمل القطرية الأسبق، الدوحة شهدت العديد من حالات الإضراب، وأن عدم صرف رواتب العاملين سيؤثر بالسلب علي الاقتصاد القطري، مضيفا أن تحركات الأسرة الحاكمة، يقابلها تزمر في الشارع، مما اضطرهم لجلب 6000 جندي تركي يتقاضون الأموال لحماية العرش ومنع حدوث مظاهرات ضد النظام، وكان من الأسهل تسديد مستحقات ومديونيات للعمال، بحسب فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

 

2

 

ورغم أن الإضراب ممنوع في قطر، إلا أنها شهدت سلسلة من الاحتجاجات والإضرابات خلال الأعوام الماضية، ففي عام 2014 أضرب المئات من سائقي شركة أوبر للمرة الثانية خلال عام احتجاجا على تخفيض أجرة التوصيل، وتدني المستوي المعيشي.

 
 

 

 
 

 

3
 

 

4
 
 
5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق