دراسة: الحياة في الريف يسبب ضعف الرئتين لدى الأطفال

الجمعة، 21 يوليو 2017 08:25 م
دراسة: الحياة في الريف يسبب ضعف الرئتين لدى الأطفال

يقال دائما إن الريف مكان مثالي لتنشئة الأطفال الذين يتمكنون من التمتع بمساحات خضراء مفتوحة تجعل أسلوب حياتهم صحي أكثر بعيدا عن تلوث المدن.


غير أن دراسة أمريكية حديثة حذرت من تعرض الأطفال الذين يعيشون بالقرب من المزارع لكميات كبيرة من المبيدات، الأمر الذي يسبب لهم ضعفا في الرئتين نظرا للضرر البالغ الذي يتساوى مع تأثيرات التدخين السلبي.


وتعد هذه الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأولى التي تربط بين التعرض المزمن منخفض المستوى لمبيدات الفوسفات العضوية وصحة الرئة لدى الأطفال.


ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن معدلات نواتج الأيض لمبيدات الفوسفات العضوية في أجسام الأطفال الذين عاشوا بالقرب من المزارع ارتبطت بوجود ضعف في التنفس لديهم.


كما خلص الباحثون إلى أن الأطفال المعرضين لهذه المبيدات يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي في البلوغ، وهو أحد أكثر الأمراض التنفسية شيوعا حول العالم.


ومن أجل الحد من تعرض الطفل لتلك المبيدات، اقترح الباحثون ضرورة خلع المزارعين لملابس وأحذية العمل الخاصة بهم قبل دخول منازلهم والإبقاء على الأطفال داخل المنازل عند رش الحقول، إضافة إلى ضرورة غسل الخضروات والفاكهة جيدا قبل تناولها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة