مواعيد مباريات اليوم السبت 22 / 7 / 2017

السبت، 22 يوليو 2017 12:00 ص
مواعيد مباريات اليوم السبت  22 / 7 / 2017
الاهلى
عبدالعزيز طارق

موعد مباريات اليوم السبت 22 / 7 / 2017 ، يشهد العديد من المباريات على الجانب المحلى والدولى، أبرزها مباراة الاهلى والفيصلى الاردنى، وليفربول وليستر سيتى بنهائى كأس اسيا للدورى الانجليزى.

تستعرض صوت الامة فى السطور التالية أبرز مباريات اليوم..

 

البطولة العربية للأندية


الأهلى   -- : --   الفيصلى الأردنى.. الساعة 21:15

 

يستعد النادى الأهلى، لمواجهة نظيره الفيصلى الأردنى، فى المباراة المقرر لها ،اليوم، السبت، على ملعب السلام، فى افتتاح لقاءات القافلة الحمراء بالبطولة العربية.

 

ويبدأ الأهلي منافسات البطولة العربية بمواجهة الفيصلي الإردني على ملعب السلام ثم الوحدة الإماراتي ثم حسين داي الجزائري.

وأكد حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى أنه سيخوض لقاءات البطولة العربية بمنتهي الجدية، من أجل المنافسة على لقبها من خلال مجموعة اللاعبين الذين تقرر الاعتماد عليهم، موضحـًا أن ثقته كبيرة في جميع لاعبي الفريق.

 

وأشار مدرب الأهلى أن البطولة ستكون بمثابة فرصة جيدة للغاية لتجهيز كل عناصر الفريق ومنح الفرصة للجميع من أجل التحضير للمرحلة القادمة.

وعلى الجانب الأخر يمنى اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم بالمشاركة مع الأهلى خلال مباريات الموسم المنقضى فى إثبات نفسهم وتقديم أفضل ما لديهم من خلال البطولة وعلى رأسهم عماد متعب وعمرو بركات.

 


نصر حسين الجزائرى  -- : --   الوحدة الإماراتى.. الساعة 17:30

 

يحتضن ملعب "السلام" فى الخامسة والنصف مساء اليوم، السبت، المباراة التى تجمع بين فريقى الوحدة الاماراتى ونصر حسين داى الجزائري، فى افتتاح منافسات المجموعة الاولى التى تضم أيضاً ناديى الاهلى والفيصلى الاردنى، بالبطولة العربية التى تستضيفها مصر بداية من اليوم وحتى السادس من أغسطس المقبل.

ويشارك الوحدة فى البطولة بتشكيلة أغلبها من العناصر الشابة إلى جانب المغربى مراد باتنة، وتشانج وريم، والمهاجم الأرجنتينى سيباستيان تيجالي، والدولى المجرى بالاش جوجاك، فيما يعد إسماعيل مطر، وطارق الخديم، وأحمد العكبري، وعبد العزيز الحمحمي، أبرز الغائبين عن صفوف الفريق الوحداوى فى منافسات البطولة.

وتعد البطولة العربية بمثابة الاختبار الاول للرومانى لورينتيو ريجيكامف الذى تولى مؤخراً تدريب الوحدة خلفًا للمكسيكى خافيير أجيري، الذى قاد الوحدة لإحراز لقب كأس رئيس الإمارات الموسم الماضي.

وتبدو الفرصة سانحة أمام المدرب الرومانى للتعرف على اللاعبين، خاصة الشباب، الذين يسعون لإثبات أحقيتهم فى الدخول ضمن حساباته بالموسم الجديد.

فى المقابل، يسعى فريق نصر حسين داى الجزائرى لتحقيق الفوز فى ضربة البداية على الرغم من الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق خلال الوقت الحالى نتيجة الغيابات ورحيل عدد كبير من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأنهى نصر حسين داى مشواره فى النسخة الاخيرة من مسابقة الدورى الجزائرى فى المركز السابع برصيد 40 نقطة.

ويأمل نصر حسين داى فى تحقيق الفوز بمستهل مشواره فى البطولة العربية التى يسعى من خلالها لتشريف الكرة الجزائرية بالصعود للدور نصف النهائى من منافسات البطولة، وهو ما تحدث عنه أحمد قاسمى لاعب الفريق قائلاً، "حضرنا إلى مصر ليس لقضاء العطلة وإنما للدفاع عن هيبة الكرة الجزائرية، وسمعة نادى نصر حسين داي، نعانى من ظروف صعبة لكننا عازمون على التألق".

 

كأس  أسيا للدورى الانجليزى


ليفربول  -- : --   ليستر سيتى.. الساعة 14:30 " النهائى"

 

يستعد ليفربول الانجليزى والمحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، لخوض مباراة نارية عندما يلاقى نظيره ليستر سيتى فى الثانية والنصف من ظهر اليوم السبت، ضمن منافسات الدور النهائى من بطولة كأس آسيا للدورى الإنجليزى الودية.

 

 تمكن ليفربول من حجز مقعده الى نهائى البطولة، بعد فوزه على نظيره كريستال بالاس بهدفين دون مقابل، بأهداف حملت توقيع كلاً من دومينيك سولانكي، ديفوك اوريجي، فيما صعد ليستر سيتى الى الدور النهائى بعد تغلبه على ويست بروميتش المعار ضمن صفوفه أحمد حجازى ، بنتيجة 7 / 6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل بنتيجة 1 / 1.

 

وينتظر عشاق صلاح مشاركته أساسياً فى النهائى المرتقب، بعد الأداء الرائع الذى ظهر عليه مؤخراً مع الفريق الانجليزى ، خصوصاً بعدما أشاد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى للريدز، بأداء النجم المصرى وأنه يمتلك الأن السرعة التى يحتاجها الفريق.

 

 

وتألق صلاح خلال المباراتين التى شارك خلالهما مع الفريق وسجل فى أولى مبارياته بقميص الريدز أمام ويجان ، بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل فى اللحظات الاخيرة من الشوط الأول، كما ظهر بمستوى رائع أمام كريستال بالاس فى ثانى مبارياته مع الفريق، وتمكن من اختراق دفاعات الخصم فى أكثر من مرة متعمداً على السرعة الخارقة التى يمتلكها اللاعب وهو ما جعل جماهير الليفر تصف سرعته بالبرق.

 


ويست بروميتش  -- : --     كريستال بالاس.. الساعة 12:00  تحديد المركز الثالث"

 

يواجه فريق ويست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حجازى، نظيره كريستال بالاس، فى الثانية عشر من ظهر اليوم، ضمن منافسات تحديد المركز الثالث والرابع من بطولة كأس آسيا للدورى الإنجليزى الودية.

 

وكان ويست بروميتش قد وقع فى فخ الهزيمة أمام نظيره ليستر سيتى بنتيجة 6 / 7 بركلات الترجيح فى المباراة الودية التى جمعتهما بملعب "هونج كونج"، ضمن منافسات البطولة، والتى شهدت تألق مدافع الاهلى السابق أحمد حجازى فى الظهوره الأول له مع الفريق.

 

كما شهدت المباراة التى جمعت ليفربول وكريستال بالاس، فوز الأول بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى شهدت ظهور رائع من جانب محمد صلاح ، ليحجز الريدز تذكرة صعودهم الى نهائى المسابقة لمواجهة ليستر سيتى، فى حين يصطدم كريستال بالاس بويست بروميتش لتحديد المركز الثالث.

 

وأشاد تونى بوليس، بأداء حجازى الرائع أمام ليستر سيتى، حيث يرى أن المداف المصرى يتألقم بشكل كبير مع بقية عناصر الفريق، كما أن اللغة الإنجليزية التى يجيدها لعبت دوراً كبيراً فى هذا الأمر.

 

يذكر أن حجازى انتقل الى النادى الانجليزى لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، بـمبلغ 850 ألف إسترلينى، مع أحقية الشراء نظير 3.5 مليون جنيه إسترلينى ، لينضم حجازى لقائمة اللاعبين المصريين المحترفين في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز ، برفقة محمد صلاح لاعب ليفربول ورمضان صبحى لاعب ستوك سيتى، ومحمد الننى لاعب أرسنال.

 

 

مباريات ودية


أرسنال   -- : --   تشيلسى .. الساعة 13:40

 

 

يخوض أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد الننى ، اختبار صعب عندما يصطدم ودياً بنظيره تشيلسى بطل الدورى الانجليزى لنسخته الفائتة، فى الثانية الا ربع من ظهر اليوم السبت، ضمن الجولات التحضيرية استعداداً لمنافسات الموسم الكروى الجديد.

 

وكان ارسنال قد تغلب على باير ميونخ الالمانى بنتيجة 3 – 2 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 1/1، فى المباراة التى شهدت إضاعة الننى ركلة الجزاء الرابعة للفريق.

 

ويسير الننى مع الجانرز بخطى ثابتة ، بعدما تمكن من تسجيل هدف خلال المباراة الودية التى جمعت فريقه بنظيره ويسترن سيدنى الإسترالى، ضمن استعدادات الفريق اللندنى لمنافسات الموسم الكروى الجديد،  والتى انتهت بنتيجة 3 -1 لصالح الارسنال.

 

يذكر أن قرعة النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز أسفرت عن وقوع فريق أرسنال فى مواجهة ليستر سيتى بملعب "الإمارات" يوم 11 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى.

 

ويلتقى أرسنال فريق ستوك سيتى فى الجولة الثانية من منافسات البطولة، بملعب "بريطانيا ستاديوم" معقل ستوك سيتى، فى مباراة تحمل النكهة المصرية كونها تشهد تواجد الثنانى محمد الننى ورمضان صبحى، ثم ليفربول فى الجولة الثالثة، فى مواجهة تحمل أيضاً النكهة المصرية فى ظل تواجد محمد صلاح مع "الريدز".

 


ستوك سيتي   -- : --   أميان الفرنسى .. الساعة 17:00

 

يلتقى ستوك سيتى الانجليزى المحترف ضمن صفوفه المصرى رمضان صبحى ، بنظيره أميان الفرنسى الصاعد الى الدورى الفرسنى الممتاز الموسم الجديد ، فى الخامسة من مساء اليوم السبت ، ضمن الجولة التحضيرية لكلا الفريقين قبل منافسات الموسم الكروى المقبل 2017 / 2018 .

 

وتعد هذه المباراة الودية الرابعة للفريق الانجليزى، حيث خاض 3 مباريات تمكن من الفوز فى أول مبارتيين، بينما تعرض للهزيمة الثقيلة أمام موناكو الفرنسى بنتيجة 2 – 4 ، فى المباراة التى شارك بها رمضان صبحى فى شوطها الاول.

 

وشارك رمضان صبحى فى الهدف الأول لفريقه الذى جاء فى الدقيقة الـ10 من بداية اللقاء بعدما مرر الكرة لشاكيرى الذى أرسل عرضية نجح إمبولى فى تسديدها على المرمى لكنها اصطدمت بالقائم قبل أن يحولها براهينو فى شباك فريق موناكو.

 

 

يذكر أن أرسنال سيواجه ستوك سيتى فى الجولة الثانية من منافسات الدورى الانجليزى الممتاز ، بملعب "بريطانيا ستاديوم" معقل ستوك ، فى مباراة تحمل النكهة المصرية كونها تشهد تواجد الثنانى محمد الننى ورمضان صبحى، ثم ليفربول فى الجولة الثالثة، فى مواجهة تحمل أيضاً النكهة المصرية فى ظل تواجد محمد صلاح مع "الريدز".

 

 

 

 

الدورى السويسرى الممتاز


بي أس سي يونج بويز  -- : --   بازل.. الساعة 19:00

 

تنطلق أولى منافسات الدورى السويسرى الممتاز فى السابعة من مساء اليوم، السبت، عندما يحل بازل المحترف ضمن صفوفه المصري عمر جابر، ضيفاً على نظيره بي أس سي يونج بويز، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدورى السويسرى الممتاز لموسم 2017 / 2018.

 

وكان بازل قد فاز على سبورتنج لشبونة البرتغالى بنتيجة  3 – 2 ، فى المباراة الودية الاخيرة التى خاضها الفريق السويسرى خلال فترة الاعداد لمنافسات الموسم الجديد من الدورى.

 

يذكر أن بازل فاز بلقب الدورى للموسم المنقضى بعد إحتلاله صدارة ترتيب جدول الدورى برصيد 88 نقطة متفوقاً على اقرب منافسيه بي أس سي يونج بويز "صاحب الوصافة" بفارق 19 نقطة، كما تمكن من حسم لقب كأس سويسرا بعد فوزه على سيون بثلاثية نظيفة، ليصبح بذلك عمر جابر أول لاعب مصرى يتوج بثنائية الدورى والكأس مع بازل فى الموسم المنقضى.

 

 

البطولة العربية للأندية

 

الأهلى   -- : --   الفيصلى الأردنى.. الساعة 21:15

 

 

نصر حسين الجزائرى  -- : --   الوحدة الإماراتى.. الساعة 17:30

 

 

كأس  أسيا للدورى الانجليزى

 

ليفربول  -- : --   ليستر سيتى.. الساعة 14:30 " النهائى"

 

 

ويست بروميتش  -- : --     كريستال بالاس.. الساعة 12:00  تحديد المركز الثالث"

 

                  

الكأس الدولية للأبطال

 

بايرن ميونخ  -- : --    ميلان.. الساعة 11:35

 

الدورى السويسرى

بي أس سي يونج بويز  -- : --   بازل.. الساعة 19:00

 

 

مباريات ودية

 

 

 أرسنال   -- : --   تشيلسى .. الساعة 13:40

 

ستوك سيتي   -- : --   أميان الفرنسى .. الساعة 17:00

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق