السجن لقيادي سابق في حزب العمال الكردستاني بألمانيا

الجمعة، 21 يوليو 2017 10:33 م
السجن لقيادي سابق في حزب العمال الكردستاني بألمانيا
ارشيفيه

قضت محكمة ألمانية بسجن قيادي سابق في حزب العمال الكردستاني المحظور، لمدة عامين و9 أشهر بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي.
 
وذكرت محكمة أمن الدولة في مدينة هامبورغ الألمانية في حيثيات قرارها اليوم الجمعة، أنه تبين لها أن المتهم الحامل للجنسية التركية كان يقود تحت اسمه المستعار "سيار" أنشطة الحزب في مدن دارمشتات وبرلين وميونخ خلال الفترة من مارس(آذار) 2013 حتى نهاية أغسطس(آب) 2014، كما كان يجمع تبرعات لصالح الحزب وينظم فعاليات ترويجية له.
 
وفي الوقت نفسه، أبرز رئيس القضاة نوربرت زاكوت، في حيثيات الحكم، أن "تركيا لا تراعي حقوق الأكراد"، كما "تقوض بشدة" حرية الصحافة وحرية القضاء.
 
وأوضح القاضي أنه حتى في ضوء تصرف الدولة التركية لا يجوز إلا إدانة تنظيم إرهابي "لأنه لا يمكن تبرير الإرهاب بالإرهاب"، وذكر القاضي أن المحكمة وضعت في اعتبارها عند النطق بالحكم أن المتهم (37 عاماً) لم يدان في جرائم سابقة في ألمانيا، كما أنه "طُرد من موطنه" واُعتقل في تركيا لمدة 3 أعوام ونصف، موضحاً أن ما يدين المتهم هو أن حزب العمال الكردستاني المنتمي إليه مصنف على أنه منظمة "خطيرة على نحو خاص".
 
تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الألمانية التركية متوترة حالياً على خلفية اعتقال نشطاء حقوق إنسان وصحفيين، من بينهم ألمان، في تركيا.
 
وأعلنت الحكومة الألمانية أمس الخميس "توجهاً جديداً" في سياستها تجاه تركيا، حيث شددت وزارة الخارجية الألمانية إرشادات السفر الخاصة بتركيا، وأوصت المسافرين إلى تركيا رسمياً الآن بـ"زيادة الحذر".
 
وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم صرح في وقت سابق اليوم أن نقطة الخلاف الكبرى بين أنقرة وبرلين هي إيجاد إرهابيين أتراك من حركة جولن أو حزب العمال الكردستاني مأوى لهم في ألمانيا.
 
تجدر الإشارة إلى أن أنقرة تحمل حركة فتح الله غولن مسؤولية محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في يوليو(تموز) 2016، ونفت الحركة هذا الاتهام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق