الجرعات العالية من فيتامين "د" قد لا تفيد في علاج نزلات البرد لدى الأطفال

السبت، 22 يوليو 2017 12:21 ص
الجرعات العالية من فيتامين "د" قد لا تفيد في علاج نزلات البرد لدى الأطفال
ادكتور اطفال

كشفت دراسة جديدة عن أن الجرعات العالية من فيتامين (د) لا تحمي الأطفال من نزلات البرد في فصل الشتاء.
 
وقال الباحثون في جامعة واشنطن إن نتائجنا لا تدعم الاستخدام الروتيني لجرعة عالية من مكملات فيتامين "د" للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي العلوي في فصل الشتاء بين الأطفال الأصحاء". 
 
وتعد الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين "د"، حيث يعمل الجلد البشرى على تصنيع المغذيات عند الاتصال مع أشعة الشمس.. كما يتواجد في بعض الأطعمة مثل: الأسماك الدهنية، إلا أن العديد من الأشخاص يتناولونه في صورة مكملات غذائية بصورة يومية.
 
وعلى مدى السنوات الثلاثين الماضية، كان يعتقد أن فيتامين (د) يمكن أن يساعد في منع أو تقليل شدة نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى في الأطفال، لكن لم يكن هناك سوى القليل من بيانات التجارب السريرية لمساعدة الأطباء و أولياء الأمور على اتخاذ قرارات مستنيرة.
 
ورصد الباحثون 350 طفلا أصحاء يأخذون الجرعة القياسية من قطرات فيتامين د - 400 وحدة دولية/يوم - على النحو الموصى به من قبل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 إلى 5.
 
وقد تلقت مجموعة أخرى من 350 طفلا أصحاء جرعة عالية (2000 وحدة دولية/ يوم) من الفيتامين.. بدأ الشباب أخذ قطرات فيتامين (د) في خريف عام واحد واستمر في أخذهم حتى ربيع السنة التالية.
 
وكشفت النتائج عن أن الأطفال الذين تناولوا الجرعة القياسية كان لديهم 1.91 نزلة برد في المتوسط خلال فصل الشتاء مقارنة ب 1.97 نزلة البرد بين الأطفال الذين تلقوا الجرعة العالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة