دراسة: الأدوية ذات القاعدة الهرمونية سلاح جديد فى الحرب على البدانة

الجمعة، 21 يوليو 2017 11:47 م
دراسة: الأدوية ذات القاعدة الهرمونية سلاح جديد فى الحرب على البدانة
ارشيفيه

فيما قد تبدو أحدث صحية دوائية فى مكافحة غول البدانة، نجح مؤخرا فريق من العلماء الأمريكيين في تطوير مجموعة فريدة من العقاقير ذات القاعدة الهرمونية يمكن ان تمهد الطريق لتعزيز إستراتيجيات علاجية جديدة لمكافحة البدانة.
 
وقال الدكتور ماثيو هايز أستاذ السمنة والغدد الصماء فى جامعة (بنسلفانيا) الأمريكية، والمشرف على تطوير الأبحاث، تهدف العقاقير المطورة إلى مساعدة البدناء على التخلص من الوزن الزائد بمعدلات أسرع على مدار شهر كامل، مقارنة بالعقاقير الطبية التقليدية المستخدمة حاليا فى خفض الوزن.
 
فقد عكف العلماء على الجمع بين فئتين مختلفتين من الخيارات الدوائية، من بينها "الأميلين "و" "الجلوكاجون" التى تستهدف الهرمونات المختلفة، وفى مقدمتها "الببتيد -1 "و"جلب -1".. فقد توصلوا إلى أن الجمع بين أكثر من خيارات دوائية علاجية قد ساعد بصورة أكثر كفاءة على كبح الشهية ، ومن ثم فقدان بعضا من الوزن الزائد.
 
وأكد "كيران كوتش لاسكوسكى"، أحد العلماء المشاركين في الدراسة، أن النتائج المتقدمة المتحصل عليها جاء من تعزيز استخدامى عقارى "الأميلين" و"الجلوكاجون" معا، في ظل استمرار التجارب السريرية عليهما انتظارا للحصول على تصديق "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية لإستخدامهم فى إستراتيجيات علاجية على نطاق واسع لمكافحة البدانة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة