اليوم.. مصر محط أنظار العالم.. السيسي يفتتح القاعدة العسكرية «محمد نجيب» الأكبر بالشرق الأوسط .. أكبر عرض عسكري في تاريخ الجيش المصري .. والإسكندرية تتزين لاستضافة المؤتمر الرابع للشباب بحضور الرئيس

السبت، 22 يوليو 2017 03:12 ص
اليوم.. مصر محط أنظار العالم.. السيسي يفتتح القاعدة العسكرية «محمد نجيب» الأكبر بالشرق الأوسط ..  أكبر عرض عسكري في تاريخ الجيش المصري .. والإسكندرية تتزين لاستضافة المؤتمر الرابع للشباب بحضور الرئيس
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت، قاعدة محمد نجيب العسكرية، أكبر القواعد العسكرية في الشرق الأوسط، والأولى في مصر، والتي تضم كافة أشكال الحياة العسكرية بأساليبها الحديثة، حيث أكبر عرض عسكري في تاريخ الجيش المصري وجيوش الشرق الأوسط، وتخريج دفعات جديدة من جميع الكليات العسكرية وتدشين جميع المعدات والأسلحة الجديدة والطائرات العسكرية Mig-35.

وتعد قاعدة محمد نجيب العسكرية، انجازا جديدا يضاف إلى انجازات القوات المسلحة كما ونوعا، والتى تم إنشاؤها فى إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل القوات المسلحة لتحل خلفا للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التى تم إنشاؤها عام 1993، مع دعمها بوحدات إدارية وفنية جديدة وإعادة تمركز عدد من الوحدات التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية بداخلها بما يعزز من قدرتها على تأمين المناطق الحيوية بنطاق مسئوليتها غرب مدينة الإسكندرية ومنطقة الساحل الشمالى والتى من بينها محطة الضبعة النووية وحقول البترول وميناء مرسى الحمراء ومدينة العلمين الجديدة، وغيرها، فضلا عن المساهمة فى الحد من التحركات العسكرية وإجراءات الفتح الاستراتيجى فى ظل التكدسات المرورية داخل مدينة الإسكندرية فضلا عن كونها تمثل قاعدة للتدريب المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة يتوافر بها كافة الإمكانيات بشكل حضارى متطور .

وفى ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من مخاطر وتهديدات مباشرة للأمن القومى المصرى خاصة من الاتجاه الاستراتيجى الغربى، حرصت القوات المسلحة على تعزيز القدرات القتالية للمنطقة الغربية العسكرية لمنع تسرب العناصر الإرهابية المسلحة عبر خط الحدود الغربية، ومجابهة محاولات التهريب للأسلحة والمواد المخدرة والهجرة غير الشرعية، وذلك وفقا لمنظومة متكاملة يتم خلالها تكثيف إجراءات التأمين وتطوير نظم التسليح وإعادة تمركز بعض الوحدات المقاتلة لذلك إنشأت القوات المسلحة قاعدة برانى العسكرية والتى روعى فيها أن تضاهى أحدث الأنظمة العالمية فى مجال الاهتمام بالفرد المقاتل معيشيا وتدريبيا من خلال إنشاء مئات المنشآت الجديدة، وتطوير المنشآت الإدارية وميادين التدريب التكتيكى التخصصية ومخازن للأسلحة والذخائر، ومناطق تمركز العربات والمعدات داخل القاعدة، مع الاهتمام بالجانب الترفيهى والتثقيفى للفرد المقاتل من خلال انشاء منطقة متعددة الأغراض تضم صالة رياضية وملاعب مفتوحة وحمامات سباحة ومكتبة علمية وقاعة تاريخية، لتمثل قاعدة برانى العسكرية إضافة قوية لقدرة وكفاءة رجال المنطقة الغربية العسكرية فى خدمة وطنهم وتنفيذ كافة المهام التى تسند اليهم لحماية الحدود الغربية وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقرار شعبه العظيم .

 

وعلى جانب آخر تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال مؤتمر الشباب فى نسخته الرابعة التى ستنطلق يوم الاثنين المقبل من مكتبة الإسكندرية، حيث تقوم المحافظة حاليا بأعمال تجميل وتشجير المدينة لتظهر بالمظهر اللائق أمام الوفود المشاركة فى المؤتمر من كافة القطاعات الحكومية والمحافظات المختلفة.

  من جانبه قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة رشحت 150 شابا، وقامت اللجنة المنظمة للمؤتمر باختيار الشباب الذى سيشارك فى المؤتمر، وشملت الاختيارات الشباب المتميزين من مختلف القطاعات من جامعة الاسكندرية والأكاديمية البحرية والقطاعات الحكومية والقطاع الخاص وشباب الأحزاب، بالإضافة إلى اختيار شباب عن طريق الاختيار الإلكترونى.

وقال محافظ الإسكندرية فى تصريحات لـ«صوت الأمة» أنه سيتم خلال المؤتمر تكريم الشباب المتميز فى تلك القطاعات المختلفة، فى التميز الرياضى والتميز العلمى من المحافظات المختلفة.

 وقال محافظ الإسكندرية، أن المحافظة سوف تستعرض فرص التنمية والمشروعات الاستثمارية والرؤية الاستراتيجية خلال فعاليات المؤتمر.

و أكد على أن محافظة الإسكندرية قامت بكافة الاستعدادات الأمنية واللوجيستية لاستقبال 24 وزيرا وعدد من المحافظين الذين سوف يشاركون فى المؤتمر، مشيرا إلى أن نسبة إشغال الفنادق وأماكن الإقامة المختلفة بالمحافظة قفزت إلى نسبة 100% استعداد لاستقبال الوفود المشاركة من قطاعات الحكومة والوزارات والمحافظات المختلفة.

من جهة أخرى استعدت مكتبة الإسكندرية لاستضافة مؤتمر الشباب فى نسخته الرابعة، خاصة أن فعاليات المؤتمر سوف تتضمن جولة للرئيس داخل المكتبة برفقة مجموعة من الشباب، لتفقد المتاحف المختلفة بها والمعارض الدائمة ومركز القبة السماوية.

حيث تتضمن المكتبة متحف الآثار ويضم مجموعة من القطع الأثرية النادرة بالإضافة إلى القسم الفرعونى الذى يحتوى على أحد المومياوات، ومتحف المخطوطات ويحتوى على مخطوطات نادرة تعود إلى العصور المختلفة (القبطية والإسلامية بالإضافة إلى كتاب وصف مصر..)، وكذلك متحف السادات ويضم متعلقات الرئيس الراحل والأوسمة والنياشين، التى حصل عليها بالإضافة إلى مجموعة من البدل العسكرية التى كان يرتديها، والأخيرة إلى لقى مصرعه بداخلها.

كما تتضمن جولة المكتبة التفقدية قاعة البانوراما الحضرية، وتتضمن عرض بانورامى لتاريخ مصر عبر العصور، وكذلك تفقد مركز القبة السماوية، وهو عضو فى جمعية القباب الفلكية العالمية حيث يستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا فى مجال العرض.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق