السيسي لدولة الإرهاب: «بقى انتم عاوزين تدخلوا في مصر»

السبت، 22 يوليو 2017 01:02 م
السيسي لدولة الإرهاب: «بقى انتم عاوزين تدخلوا في مصر»
مصطفى النجار

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة إلى الخريجين من المعاهد والكليات العسكرية، قائلًا: «يا أبنائي كونوا قدوة حافظوا على الانضباط وطلب العلم، وكونوا عارفين بقدر وطنكم، عاقدين العزم على وطنكم، والمساهمة فى حمايته وتنميته، ولأسر الخريجين أقول هنيًا لكم في أبنائكم وبناتكم وأؤكد لكم أن كل ابن من أبنائكم هو ابن لمصر كلها فمصر لا تنسى أبنائها المخلصين ولا تقابل العطاء إلا بالعطاء.. أقدم التحية لأبناء مصر من الجيش والشرطة وأقول لأسرهم اليوم إن هذا الوطن الأصيل بار بأبناءه مثلما هم بارون به وأن مصر وشعبه يعلمون حجم التضحيات وما تكبدوه من تضحيات». 

وأضاف السيسي: «من أصيب.. أصيب أمام إرهاب وتطرف، ومحاولات لإسقاط الدولة المصرية، والحفاظ على شعب قوامه تقريبا 100مليون، الأمر لم يكن سهلا، لا بد أن تكونوا على علم أنهم دائما يحاولون كسر روحكم المعنوية».

وتابع: «عندما نقول لكم لا تتدخلوا في شئوننا، لأننا لا نتدخل في شئونكم، فهناك دول تنفق المليارات من أجل تدمير الدول». 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد شهد خلال افتتاحه قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مطروح، اليوم السبت، عرضاً عسكرياً لرجال الصاعقة بالقوات المسلحة، والتى أظهرت مدى التطور التدريبى والكفاءة العالية التى يشهدها رجال القوات المسلحة مصنع الرجال، وكيفية التعامل مع العناصر الإرهابية والتدخل السريع، كما ارتعضت طائرات قدراتها في عمل تشكيلات جوية احتفالية ورسم علم مصر في سماء القاعدة العسكرية.

كما استعرضت الفرق الموسيقية العسكرية، الموسيقى العسكرية والألحان المميزة للقوات المسلحة المسلحة المصرية في استعراض احتفالى غاية في الانضباط ضمن احتفال تخريج دفعات الكليات والمعاهد العسكرية بالتزامن مع افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وقادة عدد من الدول العربية فعاليات تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، وانطلقت طائرات هليكوبتر حاملات أعلام مصر وأفرع القوات المسلحة، ثم بدأ العرض العسكري لطلاب الكليات.

وأطلق اسم المشير محمد على فهمى على دفعات الخريجين لكليات الحربية والجوية والمعهد الفنى للقوات المسلحة والمعهد الفني للتمريض، هذا العام، بينما اسم المشير محمد الجمسي على دفعات خريجين كليات البحرية والدفاع الجوي، بينما دفعة الخريجين من الفنية العسكرية باسم الفريق سعد الدين الشاذلي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق