قضية اغتيال النائب العام أحكام مشددة بلا براءة

السبت، 22 يوليو 2017 01:48 م
قضية اغتيال النائب العام أحكام مشددة بلا براءة
هشام بركات
علاء رضوان

قال المحامى أحمد سعد، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين بإغتيال النائب العام: إن هيئة الدفاع ستبدأ اجراءات الطعن أمام محكمة النقض، لإلغاء الأحكام الصادرة ضد المتهمين، عقب ايداع حيثيات الحكم خلال 60 يومًا .

وأضاف «سعد» فى تصريح لـ«صوت الأمة»، أن مذكرة الطعن ستتضمن عدة أسباب أبرزها «الخطأ فى تطبيق القانون، والفساد فى الاستدلال، والقصور فى التسبيب، والإخلال بحق الدفاع»، وغيرها من الأسباب.

وأشار عضو هيئة الدفاع إلى أن هذة القضية من القضايا القلائل التى تتضمن عدد كبير من المتهمين حيث يبلغ عددهم 67 متهمًا، حصلوا جميعهم على أحكام مشددة واعدام، ولم يحصل واحد منهم على حكم بالبراءة.

يشار إلى أن محكمة الجنايات، قضت اليوم، بالاعدام في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات على 28 متهمًا، والحكم بالسجن 10 سنوات مشدد لـ 15 متهمًا، والمؤبد لـ 15 أخرين، والسجن 15 عامًا لـ 8 متهمين بالقضية، وانقضاء الدعوى الجنائية عن محمد كمال، عضو مكتب إرشاد الإخوان المسلمين لوفاتة.

كانت المحكمة قد أحالت أوراق 30 متهما بالجلسة السابقة لمفتي الجمهورية، الذي رأي استثناء متهمين من قرار الإعدام، هما بسطاوي غريب حسين محمود، ومصطفى محمود أحمد حامد.

 

اقرأ أيضا : 

ننشر قائمة بأسماء المحكوم عليهم «حضوريا» في «اغتيال النائب العام»

14 محطة في قضية اغتيال النائب العام.. 750 يوما و 36 جلسة

 لحظة النطق بالحكم على المتهمين باغتيال النائب العام (فيديو)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة