بالأرقام.. ننشر نتائج طلاب المنوفية المحجوب نتيجتهم بعد عفو وزير التربية والتعليم

السبت، 22 يوليو 2017 03:12 م
بالأرقام.. ننشر نتائج طلاب المنوفية المحجوب نتيجتهم بعد عفو وزير التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
المنوفية - محمود شاكر

حالة من الحزن المخلوطة الفرحة، ودموع المناشدة بالحفاظ على مستقبل ابنائهم، طالب أولياء أمور مدرسة سبك الضحاك بمدينة الباجور، بمحافظة المنوفية، بالحفاظ على مستقبل أبنائهم، والمساواة بالتنسيق لهم كاقرانهم من الحاصلين على المجموع الواحد.

وجاء قرار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بعد تظلم 20 من طلاب مدرسة "سبك الضحاك الثانوية" بينهم الطالب ضياء محمد علي، بعد أسبوع من إعلان رسوبهم في الامتحانات، بسبب محضر غش بلجنتهم في مادة الاقتصاد والإحصاء، بالسماح للطلاب العشرين بدخول امتحانات الدور الثاني في مادة الاقتصاد والإحصاء، التي تم تحرير محضر غش جماعي لهم بها خلال امتحانات الدور الأول.

وقال ضياء، انه دائما كان يتاكد من ان الله لن يضيع تعبة، وانه سيحقق مكانة بين زملاؤة، وخاصة أنه تم تكريمة أكثر من مرة بالمدرسة لتفوقة فى العديد من المواد، بالاضافة إلى تقلدة المراكز الأولى دائما خلال مراحل تعليمة المختلفة والتى يتمكن من حصد المركز الأول بها دائما، لافتا إلى أنه حصل على 99 % فى الصف الثانى الثانوى وعلى 99.5 % بمجموع الشهادة الاعدادية .
 
وجاءت نتائج الطلاب العشرين باللجنة كالتالى حيث حصل الطالب  ضياء محمد على ٩٩.١٪، عبدالرحمن جلال السيد ٩٨.٧٪، سعيد احمد سعيد ٩٦.٥٪، احمد الدسوقى عبدالشكور ٩٤.٥، محمد محمد راشد ٩٤.٥٪، خالد محمد عجاج ٩٢٪، فادى رضا ٩٠٪، عماد ربيع العفيفي ٨٤٪، شوقى شوقى بسيونى ٨٤٪، محمد يوسف ٩١.٥٪،محمد وليد ٨٢٪، محمد عبدالرشيد ٨٧٪، محمد عبدالرسول ٩١.٥٪، محمود ابراهيم راضى ٨٢٪،فتحى مجدى ٨٥٪، محمد عصام ٧٢٪.

وطالب أولياء الامور، بأن يتم الحل للأزمة وأن يتم مساواة أبنائهم بالتنسيق، وأن يكون لهم الحق فى دخول الكليات التى تساعدهم فى المساواة بين أقرانهم.

كانت حالة من الغضب العارم سيطرت على عدد من طلاب الثانوية العامة بمدرسة سبك الضحاك الثانوية، عقب إعلان نتائج الثانوية العامة الخميس قبل الماضى، وحجب نتائجهم دون كشفها، الأمر الذى أشعل غضب أولياء الأمور، الذين أصيبوا بصدمة أكبر من حجب النتائج ليجدوا أنفسهم أمام رسوب لأبنائهم وإلغاء امتحانات الدور الأول وحرمانهم من دخول الدور الثانى.

اقرأ أيضا

الموافقة على إنشاء مدرسة للمتفوقين بالسويس

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق