لأول مرة استثمارات سويدية في السياحة العلاجية بمصر

السبت، 22 يوليو 2017 02:21 م
لأول مرة استثمارات سويدية في السياحة العلاجية بمصر
قدري النجار
إسراء الشرباصى

يدرس السويدي من أصل مصري المهندس قدري النجار، إمكانية عمل استثمارات سويديه من قبل بعض الشركات السويدية في واحة سيوه بمحافظة مرسى مطروح، خاصة في مجال السياحة العلاجية.

وقال قدرى النجار، إن الحكومة السويدية تنفق ميزانية ضخمة سنوية على ذلك القطاع الذي يضم عدد ضخم من كبار السن،  لافتا أنه اجتمع بالمستشار ممدوح حافظ لدراسة الخطوات القانونية والتنفيذية للمشروع، إتمام كافة الإجراءات الحكومية في هذا الشأن بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، سواء من الجهات السيادية أو المحافظة أو هيئة الاستثمار، وذلك  بعد مطالبة عدة جهات سويدية مختلفه منها الاستثمار في مجال السياحة العلاجية للسويدين بسيوه.

ولفت النجار، أنه سيقوم خلال هذا الأسبوع برفقة عدد من المستثمريين السويديين، بزيارة لمحافظة مرسى مطروح، لإتمام الأمر مع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، والوقوف على فرص الاستثمار في واحة سيوة.

وعلى الرغم من أن السويد تتبع الاتحاد الأوروبي، وهي من دول الشنجن، إلا أنها ما زالت تتعامل بالكرونة السويدية وليس باليورو.

ويقوم المهندس قدري النجار، بشراء العقارات من الحكومة، مباشره ممثلة فى هيئة التفاليس الحكومية، مما يجعل أسعار العقارات، أرخص من اسعار السوق، وليس من طبع الشعب السويدى حب الامتلاك بل غالبية الشعب يفضل الايجار .والقوانين السويدية تتيح لأى مستثمر ان يمتلك عقارات فى السويد بغض النظر عن البلد الذي يتواجد فيه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق