أبرز 12 معلومة عن مؤتمر " AMECSE " الذى سيعقد بالقاهرة فى ديسمبر المقبل

السبت، 22 يوليو 2017 08:00 م
أبرز 12 معلومة عن مؤتمر " AMECSE " الذى سيعقد بالقاهرة فى ديسمبر المقبل
تكنولوجيا
مروة الغول

بعد موافقة مجلس أمناء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات "SECC" التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" على تنظيم الدورة الثالثة من مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجياتAMECSE 2017 في شهر ديسمبر القادم، نرصد أهم المعلومات عن تنظيم المؤتمر، وكذلك  مركز "SECC".

1_ يهدف للتعرف على تقنيات البرمجيات والنظم الحديثة المستخدمة في تطوير وتشغيل مجتمعات المعرفة الذكية .

2_التحديات المختلفة التي تواجه هذه المجتمعات والأساليب العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة للتعامل مع هذه التحديات بشكل عملي.

3_ نشر خدمات الجودة المطلوبة لصناعة البرمجيات المحلية ولعملاء المركز خارج مصر.

4_تم خلال الاجتماع ، عرض لتقرير عن أبرز إنجازات المركز والتي تضمنت تقديم خدمات الاستشارات والتقييم في تقنيات هندسة البرمجيات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات إلى حوالي 311 شركة من بينها 15 في الصين والمملكة العربية السعودية.

5_ تضمن التقرير، الإشارة الى قيام المركز بتدريب واعتماد 2230 من المتخصصين في مجال هندسة البرمجيات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

6_عقد 11 ندوة وحلقة نقاشية على شبكة الانترنت لأكثر من 720 من المتخصصين، بهدف رفع مستوى الوعي حول أحدث الموضوعات والتقنيات في مجالات هندسة البرمجيات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

 7_استحداث برامج جديدة لتدريب المتخصصين.

8_تقييم واعتماد ممارسات شركات البرمجيات والتوعية بأحدث الاتجاهات في عالم تقنيات البرمجيات والتوعية المجتمعية على المستويين المحلي والدولي.

 9_يقدم المركز شهادة جديدة تحت اسم "محلل الفحص الفني لاختبار البرمجيات Technical Test Analyst" وهي مصممة لاعتماد فئة المستوى المتقدم من المتخصصين في مجال اختبار البرمجيات وفقاً للمعايير التي يتبناها المجلس الدولي لمؤهلات اختبار البرمجيات ISTQB.

10_انضمت 15 شركة جديدة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى برنامج تطبيق دليل تطوير الجودة لعمليات البرمجياتSPIG خلال دورته للعام الماضي .

11_نجح المركز في إطلاق منصة مصر للمصادر المفتوحة والبرمجيات الحرة والتي جاءت نتيجة للتعاون بين الحكومة وبين القطاع الخاص.

12_ قامت شركتا اتصالات مصر و"إيه سبيس" بتولي التنفيذ وإدارة المنصة لمدة 3 سنوات وذلك لتنفيذ استراتيجية الدولة في مجال استخدام البرمجيات الحُرّة في تطبيقات الحكومة والمؤسسات العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق