صفقات الأهلى والزمالك.. الأبيض بالكم والأحمر بالكيف

الأربعاء، 26 يوليو 2017 11:00 ص
صفقات الأهلى والزمالك.. الأبيض بالكم والأحمر بالكيف
الاهلى والزمالك
حسام الحاج

خلال موسم الانتقالات الصيفية تبدأ الفرق فى إعادة ترتيب بيتها الداخلى ولملمة الأوراق المبعثرة من أجل مواجهة التحديات والسيطرة على جميع الألقاب والبطولات.

 

وبتدقيق النظر على صفقات الأهلى والزمالك قطبى الكرة المصرية باعتبارهما الناديين الأكثر شعبية فى مصر والوطن العربى نجد مفارقة عجيبة فى طريقة جلب الصفقات.

 

الزمالك يتبع سياسة الحصول على أكبر عدد ممكن من اللاعبين ومحاولة السيطرة على سوق الانتقالات سواء الصيفى أو الشتوى دون النظر على كم الاستفادة التى تعود عليه من الحصول على هذه الصفقات.

zaki_2014-12_06_12

والدليل على ذلك الموسم الماضى حيث حصل الفريق الأبيض على توقيع أكثر من لاعب من الأندية المختلفة مثل محمود حمدى الونش وحسنى فتحى وحسام باولو وستانلى ومحمد ناصف وأسامة إبراهيم وصلاح ريكو وغيرهم والنتيجة كانت كارثية.

 

على الرغم من ترسانة اللاعبين الذين حصل الأبيض عليهم إلا أنه خسر لقب الدورى الممتاز وخرج  مبكراً من دورى أبطال أفريقيا باستثناء لقب السوبر المحلى الذى حصل عليه بشق الأنفس من أنياب الأحمر بركلات الترجيح.

أشيموبنج-كاسونجو-مرتضى-منصور-إسماعيل-يوسف-خالد-جلال

ونفس الحال فى الانتقالات الصيفية الحالية حيث ضم اللاعب أكثر من لاعب مثل بنجامين أشيمبونج وكاسونجو كابونجو ورزاق سيسيه واستعاد حاوم إمام و ابراهيم عبد الخالق مما يؤكد اتباعه سياسة الكم .

674503_0

ولكن الوضع مختلفاً كثيراً بالنسبة للنادى الأهلى برئاسة محمود طاهر حيث يبحث المارد الأحمر  عن سد أوجه النقص والعجز فى المراكز التى يعانى منها الفريق الأمر الذى جعله يحصد لقب الدورى الممتاز بالإضافة إلى أنه يتحرك بخطى ثابتة فى المشوار الأفريقى.

173405_0

 

وفى الانتقالات الصيقية الحالية لم يجلب الأهلى إلى ألان من الصفقات الجديدة سوى المغربى وليد أزارو وإسلام محارب مما يؤكد إتباعه سياسة الكم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق