شواطئ طور سيناء.. الجمال يجاور الإهمال (فيديو وصور)

السبت، 22 يوليو 2017 06:41 م
شواطئ طور سيناء.. الجمال يجاور الإهمال (فيديو وصور)
شواطئ طور سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

تشهد شواطئ طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء إهمالا شديدًا، بالإضافة إلى عدم توافر خدمات على الشواطئ، وهي المتنفس الوحيد لأهالي جنوب سيناء، فضلًا عن توافد العديد من الزائرين بالمحافظة وأهالى المدينة عليها، حيث يعتبر شاطئ الكيلاني شاطئ آمن، وخاصة للاطفال من قوة المياه، واستقبال الأسر، والوافدين على المحافظة، ومع ذلك يخلو الشاطيء من الخدمات.
 
يقول خالد سيد، أحد الزائين لمحافظة جنوب سيناء إن شاطئ الكيلاني هوأفضل شاطئ وخاصة للأطفال والأسر، على الرغم من أن المحافظة تقوم باستمرار بافتتاح منتزهات جديدة للمواطنين وأسرهم وأولادهم.
 
 
وأضاف أن زيارته تعد الزيارة السادسة للمحافظة، وخاصة مدنية طور سيناء لقضاء الصيف، وأنا والأسرة نطالب بالاهتام بالشواطئ وتفقد الخدمات والحمامات والشماشي.
 
وقالت مادين، من القاهرة، إن الشاطى يحتاج إلى خدمات كثيرة منها نظافة الشاطئ والحمامات والشماسي وفي المجمل الخدمات ضعيف.
 
وأضافت أسماء حسين من أهالي المدنية: «شاطئ الكيلاني أول شاطئ منذ إنشاء المحافظة، وكل الأهالي والزائرين للمحافظة يحضرون إلى شاطئ الكيلاني رغم وجود شاطئ آخر لكن هذا الشاطئ جيد وآمن للأطفال والكبار لكنة يفتقد إلى الخدمات».
 
كما اشتكى الأهالي من مصيف شاطئ القمر نتيجة ارتفاع الأسعار والشماسي ونقص الخدمات في الحمامات والدش والمياه بعد الخروج من البحر، وعدم نظافة الشاطئ.
 
وطالب أهالي مدنية طور سيناء بتوفير الخدمات والحمامات ووضع علامات إرشادية لتوعية المواطنين ووضع صناديق قمامة.
 
ومن جانبه قال المهندس فوزي همام، رئيس مدنية طور سيناء، إنه يوجد 5 شواطئ بمدنية طور سيناء، أول شاطئ وهو التعاون بجوار قرية التعاون، وتم تجهيزة ببرج الإنقاذ والشماسي ويتم عمل مناقصة لتوفير عمالة وإشغالات للشباب لتوفير خدمات المواطنين.
 
وهناك أيضا شاطئ النجوم وكان مستأجرا لأحد الأشخاص، وجارٍ طرحه في مزاد. أمّا شاطئ القمر فهو مستاجر، ويقدم خدمات برسوم دخول، سواء رسوم الخدمة التي يقدمها للزائر من كرسي أوشماسي أو رسوم الدخول.
 
أما شاطئ الكيلانى فهو تابع لهئية الآثار وليس لمدنية الطور أية ولاية عليه، حيث قامت هئية الآثار بإزالة كافة الخدمات التي كانت عليه بحجة أنه منشأه أثرية، وملك لهم حتى 100 متر داخل البحر.
 
حيث قامت المدنية بإنشاء شاطئ جديد أمام أسماك الزنية بطريق الجبيل، ويتم وضع علامات الإرشاد عليه، وجارٍ طرحه في مزاد وعمل إشغالات لتقديم خدمة للمواطنين.
 
1
 
2
 
3
 
4
 
IMG_20170722_141615


اقرأ أيضا
انطلاق القافلة الطبية بمستشفى طور سيناء (صور)

 

القافلة الطبية بمستشفى طور سيناء تواصل عملها لليوم الثاني (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق