«طارق الزمر».. نرى تقلب وجهك شطر المكتب البيضاوي

السبت، 22 يوليو 2017 06:04 م
«طارق الزمر».. نرى تقلب وجهك شطر المكتب البيضاوي
طارق الزمر
رامى سعيد

لا تكل مساع طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية والهارب خارج البلاد، لإحياء الجماعة الإرهابية، وإعادتها للحياة السياسة مرة أخرى بعدما لفظها الشعب المصري إبان ثورة 30 يونيو بعد كل رسائل الوعيد والتخويف والعنف لفرض حكمها على البلاد، وجاء أخر تلك المحاولات بتوجيه بيانًا باللغة الإنجليزية يغازل فيه الإدارة الأمريكية ويخطب ودها، لرفع اسم الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية التابع لها من قوائم المنظمات الإرهابية، بحسب تقرير أخير للخارجية الأمريكية، مستشهدًا بمجموعة كتب للدكتور ناجح إبراهيم، المستقيل من الجماعة الإسلامية منذ سنوات.
 
وقال في تعليقه على تقرير الخارجية الأمريكية لعام 2016، الذي أدرج الجماعة وحزبها كمنظمة إرهابية: «لم ينضم أي عضو من الجماعة الإسلامية لتنظيم القاعدة»، زاعما أن الجماعة كانت تطرد أي عضو يشارك في أي عمل إرهابي.
 
واستشهد طارق الزمر في بيانه بمجموعة كتب لناجح إبراهيم، وعصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الراحل، تنتقد تنظيم القاعدة الإرهابي، قائلا: «قام فريق من الجماعة الإسلامية بتوثيق ونشر عدد من الانتقادات لتنظيم القاعدة وأفكاره، ومن بين الكتب المنشورة ما يلي: أخطاء ومخاطر استراتيجية تنظيم القاعدة، وتفجيرات مدينة الرياض وتأثيراتها، وتقديم المشورة إلى مجموعة القاعدة».
 
يأتي ذلك بعد فشل تلك الجماعات في إقناع الشعب بالوسائل المختلفة والتي كان من بينها التحريض على العنف العنف والقتل، لأفراد الداخلية والقوات المسلحة، من خلال الدوحة وأذرعها الإعلامية وأجهزتها الأمنية.
 
كما تجدر الإشارة إلى أرسل الزمر، استقالة رسمية مسببة أعلن فيها رغبته في عدم إقحام الحزب في أزمة وضعه على قوائم الإرهاب في الدول الأربعة «السعودية، الإمارات، مصر، البحرين».
 
وتقدم أشرف السيد محامي بالحزب، اليوم، بنص الاستقالة للجنة شؤون الأحزاب.
 
وقال عادل معوض رئيس لجنة الشؤون القانونية، إن الدكتور نصر عبدالسلام يتولى منصب القائم بأعمال رئيس الحزب لحين إجراء انتخابات رسمية خلال الشهرين المقبلين.
 
فيما قبلت الجماعة الإسلامية، استقالة الهارب طارق الزمر من رئاسة حزب البناء والتنمية، موضحًا أنه، سيعقد عدة اجتماعات عقب عيد الفطر، لإنهاء الترتيبات الخاصة بقبول الاستقالة وإجراء مؤتمر عام لانتخاب رئيس جديد يخلف طارق الزمر في قيادة الحزب وفقا للائحة الداخلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق