الكونجرس الأمريكي يعلن مشروع قانون العقوبات ضد إيران وروسيا

السبت، 22 يوليو 2017 07:59 م
الكونجرس الأمريكي يعلن مشروع قانون العقوبات ضد إيران وروسيا
الكونجرس الأمريكي
عمرو عبدالعزيز

نشر الكونجرس الأمريكي على موقعه عبر الانترنت مشروع قانون بشأن فرض عقوبات على إيران وروسيا، والذي سوف يجري عليه التصويت من قبل مجلس النواب يوم 25 يوليو.

وبعث نص مشروع القانون العقوبات الأمريكية ضد روسيا إلى مجلس نواب الكونجرس الأمريكي في 12 يوليو، وذلك بعد شهر بالضبط بعد اقتراحه من قبل مجلس الشيوخ.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي على نص الوثيقة في 15 يونيو الماضي، ويقترح مشروع القانون، على وجه الخصوص، للحد من تمويل البنوك الروسية الموجودة تحت ظل العقوبات، لمدة قدرها 14 يوما، وأما شركات النفط والغاز سيحد من تمويلها لمدة تصل إلى 30 يوما.

وتشير الوثيقة أيضا أن رئيس الولايات المتحدة يمكن أن يفرض عقوبات على أولئك الذين يعتزمون الاستثمار في بناء خطوط أنابيب التصدير الروسية بأكثر من خمسة ملايين دولار سنويا أو مليون دولار في وقت واحد، أو يعتزمون بتقديم الخدمات أو التكنولوجيا أو تقديم الدعم الإعلامي للمشاريع الروسية.

ويعتبر الكونجرس، أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا لا يجب أن تؤثر على التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا في مجال الفضاء ومع وكالة «ناسا» الفضائية.

وقال الكونجرس أن بعض الشركات الأمريكية وقفت مع تغيير قانون العقوبات، لأنها قد تؤثر سلبا على الأعمال التجارية. ومن بين تلك الشركات، شركات طاقة ونفط عملاقة، وهم اكسون وجنرال إلكتريك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة