وصول 116 ألف 211 سائح منذ بداية يوليو حتى أمس للغردقة من 26 دولة مختلفة

الأحد، 23 يوليو 2017 01:12 م
وصول 116 ألف 211 سائح منذ بداية يوليو حتى أمس للغردقة من 26 دولة مختلفة
البحر الأحمر – عماد عرفة

تعد مدينة الغردقة، عاصمة محافظة البحر الأحمر، والمصايف العربية، فى مقدمة المدن المصرية والعربية التى تصل إليها أكبر عدد من الجنسيات كسياحة، حيث تبين من أخر أحصائيات للجهات المختصة أن مدينة الغردقة يصلها أكثر من 25 جنسية مختلفة، تعد بالنسبة لهم  هى الواجهة السياحية الأفضل والأهم، بل ويصل إليها سياح 20 دولة عبر خطوط طيران مباشرة من دولهم ما بين منتظم وعارض .

لنرصد عدد الدول التى تصل لمدينة الغردقة عبر طيران مباشر منظم وعاص، وأخر أحصائية لوصولهم منذ بداية شهر يوليو الجارى حتى أمس 22، وتبين من الإحصائيات أن الجنسية الإلمانية تتصدر وتتربع على أعداد الوفود من الجنسيات الأخرى إلى مدينة الغردقة .

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك أكثر من 20 دولة يصل سياحها عبر طيران مباشر من دولهم لمدينة الغردقة، وهناك ما لا يقل عن 10 جنسيات وأكثر أخرى تصل عبر خطوط عبر الدول، مؤكداً أن الجنسيات التى تدخل مدينة الغردقة كسياحة تتخطى 26 جنسية مضيفا أن الدول التى تصل سياحها عبر خطوط طيران مباشرة لمدينة الغردقة ما بين منتظم وعارض هى " إلمانيا، وفرنسا، إيطاليا وبريطانيا، واسبانيا، واكرانيا والمجر، ورومانيا، وبيا روسيا، وتركيا واليونان، والصين وهولندا، وبولندا، وصربيا، وبلجيكا، وارمانيا والتشيك، ولبنان، وجورجيا، سلوفاكى، سويسرى، نمساوى .

كما أوضح أبو طالب أن الألمان كالعادة فى المقدمة، حيث لا تقل أعداد رحلات الطيران الألمانى التى تصل فى الغردقة اسبوعياً عن 40 رحلة طيران متفرقة على أيام الأسبوع وغالباً ما يكون يوم الخميس اليوم الاكثر وصولاً بالنسبة للألمان.

ومن جانبه أكد مصدر من الشركة المصرية للمطارات أن مطار الغردقة الدولى يستقبل عدد كبير من الرحلات المنتظم والعارض " المباشر " بين الدول المختلفة، لنقل السياح، مؤكدا على أن تصل للمطار أكثر من 25 جنسية عبر الطيران المباشر ومن الممكن أن يصل 10 جنسيات من خلال الطيران غير المباشر مثل الجنسية الروسية بعد حظر السفر بين مصر وروسيا .

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر أسمه، أن السياح الروس يصلون إلى الغردقة، عن طريق إسطنبول وطيران أوكرانيا، حيث أن هناك خطين منتظمين للغردقة أحداهم تابع للخطوط التركية تصل يومياً فى تماما الثالثه فجراً، تقل على متنها الجنسيات المختلفة التى ليس لديها خطوط طيران مباشرة بين بلادها والغردقة مثل الروس و كذلك خط الطيران الأوكرانى حيث أن هناك رحلة طيران تصل إلى الغردقة من العاصمة الأوكرانية كييف فى موعد محدد ومنتظم تقل على متنها جنسيات مختلفة غير الأكران ليقضوا أجازاتهم فى الغردقة.

من جانب أخر أكد أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن نسبة الإشغال السياحى بمدينة الغردقة، 65% مؤكدا على أن الجنسية الإلمانية الأكثر وصولاً وتمثل النسبة الأكبر بالنسبة للأشغال، يليهم الأكران والتشيك مضيفا أن الإلمان فى الصداره إلا أن هناك منافسة قوية بين التشيك والأكران والإنجليزى والبولندى على الحصول على المركز الثانى بعد الإلمان فى نسب الوصول للبحر الأحمر.

وتشير إحصائية الوصول الأخيره منذ بداية شهر يوليو الجارى حتى أمس 22 من نفس الشهر حيث تربعت الجنسية الإلمانية على رأس الجنسيات الوافدة للغردقة لعدد وصول 53 ألف و664سائح، وحصل السياح الأكران على المركز الثانى بعدد وصول 9 الاف و675 سائح، فيما جاءت فى المركز الثالث الجنسية التشيكية بعدد 8 الاف و998 سائح ثم الأنجليز ب 7 الاف و175 سائح .

وكان  عدد وصول السياح البولندين فى ال 22 يوماً الماضية، 6 الاف و855 سائح،  والهواندى 5 الأف 314 سائح، والسلوفاكى 4 الاف و536 سائح، والنمساوى 4 الأف و97 سائح، والبلجيكى 3 الأف و118 سائح، والمجر ألفان و354 سائح، والسويسرى ألف و826 سائح ، وبيلا روسى ألف و619 سائح، ثم الصربى ألف و591 سائح، والفرتسى ألف و487 سائح، ثم الدنمارك ألف و111سائح وجورجى 570، ولتوانى 526 لوكسمبورج 505، ورومانى 363، وسلوفانى 294، والصينى 169، واسبانى 8، ولاتفى 5 ولبنانى 4، وسويدى 2، وروسى 2 .

وكان إجمالى عدد السياح الوافدين لمدينة الغردقة خلال شهر يوليو الجارى 116 ألف من 211 سائح من جنسيات مختلفة يمثل الألمان فيها نسبة 48% .

سياح 26 دولة يصلون الغردقة ويستمتعون على شواطئ البحر الأحمر (6)
 
سياح 26 دولة يصلون الغردقة ويستمتعون على شواطئ البحر الأحمر (7)
 
سياح 26 دولة يصلون الغردقة ويستمتعون على شواطئ البحر الأحمر (10)
 
سياح 26 دولة يصلون الغردقة ويستمتعون على شواطئ البحر الأحمر (15)
سياح 26 دولة يصلون الغردقة ويستمتعون على شواطئ البحر الأحمر (16)
 


اقرأ أيضا..

الإسكندرية تنتعش سياحيا وإشغالات الفنادق وصلت لـ100%

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق