غدا..المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية

الأحد، 23 يوليو 2017 01:01 م
غدا..المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية
وكالات

تجرى مساء غد الاثنين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية على مقعدى الشركات المقيدة وبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل).

وقالت مصادر بالبورصة في تصريحات اليوم الأحد، إن الانتخابات ستجري على مقعد الشركات المقيدة بالسوق الرئيسي بين كل من هاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين للاسكان وخالد أبوهيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار.


وأضافت أن دائرة الأمور المستعجلة بمحكمة القضاء الإداري قضت أمس بالغاء قرار اللجنة المشرفة على انتخابات البورصة باستبعاد المرشح خالد أبوهيف بداعى عدم توافر الشروط في الشركة التي ترشح عنها وأهمها ان تكون من الشركات النشطة. مشيرة إلى أنه في حال تقدم المرشح هاشم السيد باستشكال لوقف قرار محكمة الامور المستعجلة بعودة ابوهيف إلى الانتخابات فسيتم إلغاء الانتخابات على مقعد الشركات المقيدة البورصة الرئيسية لحين الفصل النهائي قضائيا بين الطرفين مع الاكتفاء بإجراء الانتخابات على مقعد بورصة النيل.


وقال هاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان ، إنه سيتقدم صباح غد باستشكال ضد قرار محكمة الامور المستعجلة بعودة ابوهيف للانتخابات مؤكدا أحقيته في الفوز بمقعد الشركات المقيدة بالتزكية بعد رفض لجنة الانتخابات التي يرأسها نائب رئيس مجلس الدولة لترشح ابوهيف على اعتبار ان شركة الملتقى العربي للاستثمار التي ترشح عنها ليست من الشركات النشطة بالبورصة وهو الشرط الرئيسي للترشح.


وكانت البورصة المصرية قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عن قائمة المرشحين النهائية للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية (يوليو 2017- يونيو 2021) لمقعدي الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة المصرية،بقبول لجنة الانتخابات التى يرأسها نائب رئيس مجلس الدولة أوراق مرشح واحد عن الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة بالسوق الرئيسية وهو هاشم السيد هاشم عن شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، وقبول مرشحين اثنين عن مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والمقيد لها أسهم بالبورصة وهما أحمد بهاء الدين أحمد شلبي، عن شركة إم بي للهندسة، ومنصور سعيد البربري عن شركة بي آي جي للتجارة والتنمية.


وأسفرت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية التي جرت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي عن فوز كل من احمد أبوالسعد العضو المنتدب لشركة دلتا رسملة مصر وإيهاب سعيد رئيس قطاع البحوث بشركة أصول لتداول الاوراق المالية وشوكت المراغي العضو المنتدب لشركة اتش سي لتداول الأوراق المالية.


ويتكون مجلس إدارة البورصة المصرية من ١١ عضوا منهم رئيس البورصة ونائبه وعضوان من ذوى الخبرة ويصدر بتعيينهم قرارا من رئيس مجلس الوزراء وممثل عن البنك المركزى وممثل عن البنوك التي تمارس نشاط حفظ الأسهم ويختاره اتحاد بنوك مصر ، بالإضافة إلى ٥ أعضاء يمثلون الشركات العاملة والمقيدة وبورصة النيل ويتم اختيارهم بالانتخاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق