شرطة راجاستان تفكك شبكة تهريب سرقت 50 مليون لتر من النفط الخام فى الهند

الأحد، 23 يوليه 2017 02:05 م
شرطة راجاستان تفكك شبكة تهريب سرقت 50 مليون لتر من النفط الخام فى الهند
نفط - أرشيفية
وكالات

تمكنت شرطة راجاستان، من تفكيك عصابة إجرامية متهمة بتهريب أكثر من 50 مليون لتر من النفط الخام من أكبر حقول النفط البرية فى الهند، بواسطة صهاريج مياه، بحسب ما أعلن مسئول فى الشرطة.

وتم اكتشاف سرقة النفط الخام على مدى ست سنوات من حقل كيرن، بعد أن أوقفت الشرطة 25 شخصا الأسبوع الجارى فى الصحراء الغربية لتورطهم فى شبكة تهريب متطورة.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فإن قيمة النفط الخام الذى تم تهريبه بواسطة إحدى الشركات التابعة لشركة التنقيب عن النفط البريطانية العملاقة "فيدانتا ريسورسز" بلغت 7,75 مليون دولار.

ولا يزال أكثر من 75 شخصا بينهم العديد من السائقين والمتعاقدين العاملين فى الحقل النفطى فى عداد المطلوبين، بحسب ما أعلن قائد شرطة المقاطعة جانغاديب سينجلا.

وقال سينجلا لفرانس برس إن "الشركة اشتبهت بحصول أمور مريبة وتقدمت بشكوى، وأظهرت التحقيقات وجود شبكة منظمة".

وأوضح سيجلا أن السائقين لديهم تراخيص لنقل المياه، التى تنتج عن عمليات استكشاف النفط، من مواقع التنقيب من أجل التخلص منها، إلا أن عددا من الصهاريج كان يعبأ بالنفط الخام.

 

وقالت الشرطة إن السائقين كانوا يعمدون إلى إطفاء نظام تحديد المواقع (جى بى إس) لتفادى تعقبهم وكشف امرهم. وقالت الشرطة إنه تمت مصادرة أكثر من 30 شاحنة، وأن الأرقام مرجحة للإرتفاع.

وقد بيع النفط المهرب إلى مالكى مصنعين صغيرين فى إحدى المناطق القريبة. وقد قاما بتخزين النفط الخام فى خزانات تحت الأرض قبل بيعه إلى عملاء لهم فى الهند.

وتم استخدام النفط المسروق فى شق الطرقات وإنتاج الديزل، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وفى فبراير أوقفت شرطة أوتار براديش حوالى 12 شخصا بتهمة سرقة نفط بقيمة 15,5 مليون دولار من أنبوب تابع لمصفاة نفطية فى الولاية الشمالية يعمل بتقنية الضغط المرتفع.

وكانت العصابة اشترت أرضا مجاورة للمصفاة وقامت بحفر نفق من أجل سرقة النفط من الأنبوب الذى تملكه شركة هندوستان بتروليوم التابعة للدولة.

وتستورد الهند حوالى 82 % من النفط الخام لتلبية حاجاتها من الطاقة.

             

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق