وزارة السياحة تحارب السياحة

الأحد، 23 يوليو 2017 03:44 م
وزارة السياحة تحارب السياحة
ممدوح الششتاوي يكتب:

يقام في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٢٤ الي ٢٨ اغسطس القادم بطولة العالم للناشءين تحت ١٤سنة في رياضة التايكوندو.
 
يشارك في البطولة حوالي ١٨٠٠ رياضي يمثلون أكثر من ١٤٠ دولة عدد الغرف التي تم حجزها يصل الي ١٢٠٠ غرفة لمدة أسبوع .
 
بلغة السياحة هذا العدد يساوي حمولة ١٠ طاءرات .
 
الغرف المحجوزة سيتم دفعها من قبل الرياضين القادمين من الخارج اي بالعملة الصعبة اي ان الدولة لا تتحمل اي اعباء اي انة دخل للسياحة ،كيف استافدت مصر سياحيا من هذة البطولة 
هل هذة البطولة سرية لايعلم عنها احد ؟أو صدر قرار من الناءب العام بمنع النشرفيها حفاظا علي رياضة التايكوندو ؟ هل مسوءلي وزارة السياحة لايعلمون شياءا عن هذة البطولة ؟؟
 
الإجابة ان البطولة معروف موعدها ومحدد منذ شهور هناك مخاطابات من الاتحاد المصري للتايكوندو لهيءة تنشيط السياحة بكافة  التفاصيل هناك استغاثات من منظمي البطولة يوميا علي صفحات الصحف لعدم اكتراث وزارة السياحة بالحدث .
 
اولا أودّ ان أشير الي انة هناك فرق بين ما يطلبة الاتحاد المصري للتايكوندو من دعم . وما يجب ان تقوم بة هيءة تنشيط السياحة من الاستفادة من هذا الحدث الكبير.
 
هذا الحدث الكبير يمثل مهرجان عالمي تواجد حوالي ١٨٠٠ ناشيء وناشءة تحت سن ١٤ سنة في مص هذا اكبر وخير دليل علي الأمان التي تنعم بة مصر فابالرغم من كل الدعاية والأخبار التي تنقل صورة غير صحيحة عن الوضع الأمني في مصر.
 
يزور مصر وفِي أشهر مدنها السياحية شرم الشيخ هذا الكم من الأطفال عندما يسمح أهالي هوءلاء الأطفال لهم بالسفر الي مصر فهذا خير دليل علي ان مصر مثل مختلف دول العالم وان هناك احداث في فرنسا وإنجلترا وألمانيا وأمريكا وغيرها من الدول .
 
لذلك يجب علي وزارة السياحة استغلال هذا الحدث العالمي اكبر استغلال للدعاية لمصر.
 
من الاستفادة من المرحلة السنية في لزيارة مصر تصويرهم في مختلف الأماكن السياحية بين المصريين عمل برنامج سياحي لهم لزيارة مدن اخري غير شرم الشيخ ، دعوة اكبر عدد من الصحفيين الأجانب لمتابعة زيارة هوءلاء الأطفال للأماكن السياحية تقديم بعض الهدايا لهولاء الأطفال ، تقديم بعض من الجواءز للأطفال رحلات مجانية لمصر في حالة تواصلهم مع هيءة تنشيط السياحة من خلال كتابة احسن كلمة عن مصر علي السوشيال مديا ، دعوة هؤلاء الأطفال لعمل مثل زرع شجرة اوغيرة من الاعمال التي تذكرهم بمصر وغيرها من الأفكار حتي نستفيد من هذة البطولة بالشكل الأمثل وليس رعاية البطولة بدفع مبلغ مالي كإعانة اوددفع قيمة العشاء في الحفل الختامي .
 
اذا لم تستفيد وزارة السياحة وهيبة تنشيط السياحة من هذة البطولة اوغيرها . فعليهم الرحيل وذلك أفضل علي ان تكون هيءة تنشيط السياحة تابعة لرءيس الوزارء مباشرة مما يعطيها صاحيات اكبر.
 
وللحديث بقية 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق