أخبار سوريا اليوم 23/7/2017

الأحد، 23 يوليو 2017 03:50 م
أخبار سوريا اليوم 23/7/2017
الجيش السورى - أرشيفية
أسماء العوامري

تعرض صوت الأمة أبرز الأخبار على الساحه السورية اليوم الأحد 23/7/2017 التي نشرت خلال الساعات الماضية وكان على رأسها:

 
المرصد السوري :الهدوء يسود جميع المناطق في ادلب
 
ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان في لندن ، بأن الهدوء يسود جميع المناطق فى محافظة إدلب بعد توصل حركة "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام" إلى اتفاق لوضع حد للإقتتال بينهما أسفر عن مقتل عشرات من المدنيين والمقاتلين .
 
واعلنت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد، أن كل من الطرفين اتفقا على وقف اطلاق النار وإخلاء المحتجزين من كلا الطرفين، بالإضافة إلى إخلاء الفصائل لمعبر "باب الهوى" الحدودى مع تركيا.
 

روسيا تتفق مع المعارضه علي وقف التصعيد في سوريا
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قيادة قواتها في سوريا اتفقت مع المعارضة السورية علي ضبط آلية العمل في منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية في ريف العاصمة السورية دمشق.
 
ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن مصادر عسكرية روسية قولها إن الجانبين قررا بموجب الاتفاق الذي تم بوساطة مصرية، تسيير أول قافلة إنسانية إلى المنطقة المذكورة وإجلاء أول دفعة من المصابين والجرحى اعتبارا من يوم 22 من يوليو.
 
وورد في بيان وزارة الدفاع الروسية بهذا الصدد: "لقد رسم الاتفاق المبرم اليوم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وحدد مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة في الغوطة وصلاحياتها، كما حدد خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين. واضافت وزارة الدفاع الروسيه إلى أن اتفاق الغوطة الشرقية جاء نتاجا للمفاوضات التي أجريت في القاهرة مؤخرا بين ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية والمعارضة السورية المسماة معتدلة.
 

توقيف 55 سوريا في محاوله لدخولهم الي لبنان
 
أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بلاغ لها انه: استكمالا لمكافحة تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، ونتيجة للمتابعة والرصد، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، من توقيف 55 شخصا سوري الامس في محلة ضهر البيدر وبلدة غزة، وذلك في محاولتهم الدخول إلى الاراضي اللبنانية خلسة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة