قيادى عمالى: نسعى لتأسيس إتحاد عام للعاملين بالقطاع الخاص للمدافعة علي حقوقهم

الأحد، 23 يوليو 2017 06:34 م
قيادى عمالى: نسعى لتأسيس إتحاد عام للعاملين بالقطاع الخاص للمدافعة علي حقوقهم
شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص
محمود عثمان

قال شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص والمتحدث باسم جبهة الدفاع عن حقوق العمال أنهم يسعون لتأسيس الاتحاد العام للعاملين بالقطاع الخاص.
 
وأشار «شعبان»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الهدف من إنشاء الاتحاد هو الدفاع عن حقوق العاملين بالقطاع الخاص وتوحيد جهودهم.
 
وكان اجتماع لجنة الدفاع عن حقوق العمال الذى تم عقده بالأمس قد أكد على أن هناك ضرورة ملحة لتجمع وتوحد كلمة العاملين بالقطاع الخاص وتأسيس الاتحاد العام للعاملين بالقطاع الخاص لتلبية طموحات العمال ينخرط فيه جميع النقابات والكيانات العمالية بالقطاع الخاص ليصبحوا وحدة واحدة وقوة تدافع عن ١٨ مليون عامل بالقطاع الخاص والتحدث بلسانهم .
 
وناشد شعبان جميع القيادات العمالية بالقطاع الخاص والعمال الانضمام لتأسيس الاتحاد العام للعاملين بالقطاع الخاص المصرى .
 
وأكدت الجبهة أن العاملين بالقطاع الخاص مهدرة حقوقهم ، ويفتقدوا للأمان الوظيفى ، وأن تأثير ونفوذ رجال الأعمال وسيطرتهم على القرار السياسى ممثلين فى" ائتلاف دعم مصر "أدى إلى أن  الدولة تركت العلاقة بين العامل وصاحب العمل علاقة عرض وطلب دون ضابط من القانون وذلك ينتقص من حقوق العمال وكرامتهم مما يؤثر بالسلب على العمل والانتاج فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الذى يتطلب من الجميع التكاتف من أجل العمل والإنتاج من أجل التنمية الاقتصادية  التى يتطلع إليها المصريين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق