أخبار ليبيا اليوم الأحد 23/7/2017

الأحد، 23 يوليو 2017 05:50 م
أخبار ليبيا اليوم الأحد 23/7/2017
ليبيا
أسماء العوامري

تعرض «صوت الأمة» أبرز الأخبار على الساحه الليبية  اليوم الأحد 23/7/2017 التي نشرت خلال الساعات الماضية وكان علي رأسها:
 

المصرف المركزي الليبي ينفي خبر وصول دفعة العملة الصعبة من ألمانيا                      
     
نفى رئيس لجنة السيولة في مصرف ليبيا المركزي البيضاء "رمزي الآغا" الأنباء المتداولة حول وصول دفعة من العملة الأجنبية إلى مطار الأبرق.
 
واكد رمزي الاغا في تصريح خاص له اليوم الاحد  في قناه ليبيه أن هذه    الإشاعات مصدرها التجار، وذلك في محاولة منهم لرفع سعر صرف الدينار الليبي مقابل الدولار، دون أن يوضح الأسباب التي تدفعهم إلى قيامهم بذلك.             
 
وأشار إلى  أنباء قد تم تداولها حول وصول دفعة من الدولار الأمريكي إلى ليبيا قادمة من ألمانيا ، ليتم تسليمها إلى مصرف ليبيا المركزي. 
                      
أوبك تضع قيودا علي الانتاج النفطي الليبي                                        
 
قالت مصادر مطلعة إن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين أوبك والمنتجين غير الأعضاء قد توصى بفرض سقف مشروط على إنتاج النفط الليبى غدا الاثنين.
 
وقال مصدر إن من المعتقد أن ليبيا لا تستطيع المحافظة على الإنتاج عند مستوياته الحالية التى تدور بين مليون و1.1 مليون برميل يوميا .
 
وأضاف أن اللجنة الوزارية المشتركة قد تبحث تعميق التخفيضات يوم الاثنين لكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات.
 

حفتر والسراج يبحثان الازمة الليبية  تحت رعاية فرنسية    
               
قال مصدر دبلوماسى، اليوم الأحد، إن القائد العسكرى بشرق ليبيا "خليفة حفتر"و"فائز السراج" رئيس الحكومة الليبية، يعتزمان اللقاء يوم الثلاثاء لإجراء محادثات برعاية فرنسية فى سبيل حل الأزمة.
 
وأجرى محادثات بين "حفتر" و"السراج" فى أبوظبى فى مايو للمرة الأولى منذ أكثر من عام ونصف العام، والتي تتضمن اتفاقا تدعمه الأمم المتحدة ويأمل شركاء ليبيا فى الغرب أن ينتهى الاقتتال بين الفصائل التى تهيمن على البلاد منذ سقوط معمر القذافى عام 2011
 
وذكرت صحيفة الحياة الخميس الماضى، أن القائد العسكرى الليبى "خليفة حفتر" ورئيس الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة" فائز السراج" انهما سيجتمعان مع الرئيس الفرنسى "إيمانويل ماكرون" فى باريس يوم 25 يوليو.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق