اهداف مباراة الزمالك والفتح المغربي في البطولة العربية

الأحد، 23 يوليو 2017 11:26 م
اهداف مباراة الزمالك والفتح المغربي في البطولة العربية
الزمالك والفتح المغربى
حسام الحاج

تقدم «صوت الأمة» اهداف مباراة الزمالك والفتح المغربي في البطولة العربية خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد على استاد الإسكندرية، وانتهت بالتعادل الإيجابى 2/2 ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بالبطولة العربية .

افتتح التسجيل للفتح المغربى دياكيتي فى الدقيقة الـ 8، قبل أن يتعادل باسم مرسى من ركلة جزاء فى الدقيقة 43 ثم خطف شيكابالا الهدف الثانى للزمالك فى الدقيقة 65 ثم عزز دياكيتى الهدف الثانى له ولفريقه فى الدقيقة 89.

 

الشوط الأول


بدأ الزمالك بتشكيل مكون من :أحمد الشناوى،حسنى فتحى،على جبر،محمد مجدى، أحمد فتوح،معروف يوسف، محمود عبد العاطي «دونجا»، أحمد توفيق، شيكابالا، أحمد رفعت، باسم مرسى.

 

 

دخل الفتح المغربى اللقاء بتشكيل مكون من : أيمن نجيب، نايف اكرت،سعد أيد خرصا ، المهدي خميس بدر بلهرود ،أيوب سكوما ،محمد فوزيه ، بلمعاشي،الباسل مومو،لامين دياكيتا.

 

 

بدأ الزمالك اللقاء بنشاط هجومي مكثف لانتزاع المبادرة الهجومية والسيطرة على منطقة المناورات فيما اكتفى الضيوف بالتدخل لإفساد الهجمات.

 

اعتمد الفريق الأبيض على انطلاقات الثلاثى شيكابالا واحمد رفعت ومعروف يوسف لمحاولة خطف هدف التقدم ولكنها دفاع الفتح المغربى نجح فى الزود عن المرمى ببسالة.

 

الدقيقة الـ9 شهدت تمريرات بين لاعبي الفتح وسط ملعب الزمالك وعرضية من ناحية اليمين وتنتهى بتسديدة قوية من ديكايتي وتهز شباك الزمالك.

 

دفع البرتغالى أوجستو أيناسيو بالتبديل الأول فى الدقيقة الـ15 بإبراهيم عبد الخالق بديلاً لأحمد رفعت لشكوى الأخير من الإصابة.

 

الدقيقة الـ16 واصل الفتح المغربى هجومه على حصون الأبيض بعد عرضية من ديكايتي خارج منطقة الجزاء ولكن دفاع الزمالك يتصدي ويسيطر على الكرة.

 

سقط باسم مرسي مهاجم الزمالك داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة الـ24 ومطالبة بضربة جزاء والحكم لا يحتسب شيء.

 

فى الدقيقة الـ25  شهدت تسديدة قوية من معروف يوسف على حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة من باسم ولكن تمر بجوار مرمى الفتح المغربى.

 

الدقيقة الـ30 مرور واختراق من لاعب الفتح الرباطي لمنطقة جزاء الزمالك ولكن علي جبر ينجح فى قطع الكرة والدفاع عن مرماه.

 

احتسب حكم اللقاء يعقوب الحمادى ركلة جزاء للزمالك فى الدقيقة الـ42 بعد لمس لاعب الفتح المغربى الكرة بيده داخل منطقة الجزاء

 

أحرز باسم مرسى  مهاجم الزمالك  هدف التعادل لفريقه فى الدقيقة الـ42 من خلال تسديدة قوية من ركلة جزاء وتهز شباك الفتح وتبادل الفريقان الهجمات وإهدار الفرص إلى أن انتهى الشوط بالتعادل الإيجابى 1/1.

الشوط الثانى

بداية حذرة من كلا الفريقين وسيطر الزمالك على منطقة وسط الملعب من خلال بعض التمريرات القصيرة فيما اكتفى الضيف بالضغط على لاعبى الزمالك.

 

فى الدقيقة الـ53 ،لامين دياكيتا يخترق دفاع الزمالك «السرحان» من خلال كرة طولية ولكن يقظة الشناوى نجحت فى ابعاد الكرة.

 

أجرى البرتغالى اوجستو إيناسيو التبديل الثانى فى الدقيقة الـ54 بخروج احمد توفيق ونزول حازم إمام العائد من الإعارة لتنشيط الخط الأمامى.

 

الدقيقة الـ55 شهدت تسديدة علي مرمي الزمالك من "دياكتيه" أخطر لاعبى الفتح المغربى ولكن تمر بجانب القائم الايسر للشناوي.

 

 

الدقيقة الـ60 شهدت تسديدة رائعة من شيكابالا ناحية اليسار بعد عرضية من حازم امام وتهز شباك الفتح ليضيف الهدف الثانى.

 

 

الدقيقة الـ 68 دفع إيناسيو  بالتبديل الثالث للزمالك بنزول طارق حامد وخروج شيكابالا لطلب الأخير بالخروج بعد شعوره بالإرهاق.

 

الدقيقة الـ79 هجمة للفتح بعد تمريرات وسط ملعبهم وتنتهى بطولية كاد ان يقابلها مهاجم الفريق ولكن اطول من اللازم والى خارج الملعب رمية تماس.

 

سدد باسم مرسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة وتمر اعلى مرمى الفتح المغربى وبعدها يفاجئ دياكيتا الفريق الأبيض بهدف التعادل فى الدقيقة الـ90 ليفشل الأبيض فىى تعديل النتيجة إلى أن انتهى اللقاء بالتعادل 2/2.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق