أحد أئمة معسكر أبو بكر الصديق: توحيد الخطاب الديني من أهم طرق القضاء على التطرف الديني

الإثنين، 24 يوليو 2017 10:53 ص
أحد أئمة معسكر أبو بكر الصديق: توحيد الخطاب الديني من أهم طرق القضاء على التطرف الديني
الأزهر الشريف
محمد صابر

وقال علاء شبل، إمام وخطيب ومدرس بإدارة الأوقاف وأحد المشاركين بالمعسكر، إن فكرة توحيد الخطاب الديني وتوحيد خطبة التي أشار إليه وزير الأوقاف من الخطوات المهمة جدا والمفيدة للقضاء على التطرف الفكري والديني.

وأكد شبل أن الأزهر الشريف والأوقاف راجعين لمكانتهم الأولى إن شاء الله، وأنه الآن تم  تلافي الأمور التي كانت تحدث مسبقا من الجماعات السلفية التي كانت تسيطر على المنابر.

وأشار شبل إلى أنه قد ذكر الوزير نقطه مهمة جدا، وهي إعداد قادة وأئمة متميزين، ونستعد لمعسكر أبي بكر الصديق الذي من خلاله سوف يتم إعداد قادة متميزين تدعو إلى الوسطية للدين الإسلامي الصحيح.

وقال اللواء هشام شادي سكرتير عام محافظة الإسكندرية ونائب عن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه من الصعب التحدث عقب وزير الأوقاف ولكن أضع بعض الحقائق قد أقره وزير الأوقاف وهى رفع اللواء في مواجهة الإرهاب وأيضا نشر الدين الوسطي وبذل جهد في محاربة التطرف الفكري والديني.

وأضاف شادي أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات وتوفير برامج كاملة لزيارة الأماكن الأثرية والثقافية في محافظة وذلك لإتمام البرنامج التأهيلي الكامل الأئمة والوعاظ وذلك تحت رعاية الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.

جاء ذلك خلال مؤتمر افتتح فعاليات معسكر أبو بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية وذلك في إطار توفير برامج تدريبية وتثقيفية متنوعة ومتميزة ومتعددة في الجوانب العلمية والثقافية والإدارية.

اقرأ أيضا..

وزير الأوقاف: فتح معسكر أبو بكر بعد غلق 6 سنوات بالإسكندرية (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق