وزارة الآثار : إحباط محاولة سرقة تمثال ايزيزس بمتحف النوبة وتورط موظفة بالحادث

الإثنين، 24 يوليو 2017 01:41 م
وزارة الآثار : إحباط محاولة سرقة تمثال ايزيزس بمتحف النوبة وتورط موظفة بالحادث
تمثال فرعونى - أرشيفية
شيماء حمدى

أحبطت وزارة الاثار ، محاولة سرقة تمثال المعبودة إيزيس ترضع إبنها حورس، المعروض بأحد قاعات متحف آثار النوبة بأسوان، أمس الأحد.

وأوضح محروس سعيد مدير عام آثار النوبة: أن المتحف تعرض  لمحاولة السرقة ما بين الساعة الواحدة بعد الظهر والساعة الرابعة عصرًا، خلال  فترة الراحة المخصصصة للعاملين بالمتحف، وإستطرد قائلاً: أن كاميرات المراقبة خلال ذلك الوقت رصدت وجود شخصين  يعتدون علي إحدى ا«لفتارين»، داخل أحد قاعات العرض الخاصة للمتحف. 

وقد تم علي الفور إبلاغ شرطة السياحة والآثار، والتي قامت بدورها بتفريغ جميع الكاميرات لتحديد هوية الجناة، وكشفت انهم ثلاثة أشخاص «سيدة، ورجلان»، من بينهم أثنان من الموظفين الإداريين بالمتحف وآخر من خارج المتحف. 

وأكد محروس، أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على أحد الجناة وهو من العاملين بالمتحف، وجاري التحقيق معه  وجاري تتبع  الهاربين الأخرين، من قبل الأجهزة الشرطية.

ويذكر أنه افتتح متحف النوبة في أسوان للجمهور في نوفمبر 1997، ويحتوي متحف النوبة بأسوان على إكتشافات تم العثور عليها خلال عمليات الحفر والتنقيب الأثرية التي أجريت لإنقاذ آثار النوبة بجانب عرض أكثر من 3000 قطعة أثرية تحكي تاريخ وثقافة بلاد النوبة منذ عصور ما قبل التاريخ، وحتى الآن.

موضوعات متعلقة 

مسئولو الآثار يرفضون وضع كاميرات لمراقبة المخازن المتحفية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق