20 شركة مقاولات تشارك في برنامج بناء القدرات لبناة العالم العربي وأفريقيا

الإثنين، 24 يوليو 2017 03:25 م
20 شركة مقاولات تشارك في برنامج بناء القدرات لبناة العالم العربي وأفريقيا
فهد محمد الحمادي

قال فهد محمد الحمادي رئيس اتحاد المقاولين العرب "إن برنامج بناء القدرات لبناة العالم العربي وأفريقيا، الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع جامعة ريدنغ ومجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية بالسودان، يشارك فيه أكثر من 20 شركة مقاولات عربية وأفريقية، بالإضافة إلى مدراء عدة شركات بريطانية.
 
وأضاف الحمادي، اليوم الاثنين، أن البرنامج الذي افتتح اليوم بمدينة ريدينغ ببريطانيا، سوف يشتمل على محاضرة يقدمها بروفيسور روجر فلانجان الرئيس السابق لمعهد البناء البريطاني المحاضر بجامعة ريدينغ، حول جديد مدونة معهد الباء البريطاني في تقدير الممارسة والتعليمات البرمجية لإدارة المشاريع.
 
كما يشمل البرنامج زيارة إلى مركز البناء الذاتي الوطني ومركز التجديد في تكنولوجيات البناء ومواد البناء الجديدة بمدينة سويندون البريطانية، وذلك لمزيد من المعرفة عن التكنولوجيات الجديدة ومواد البناء.
 
وأوضح الحمادي أن البرنامج يأتي كخطوة جديدة بعد ملتقى الإنشاءات ومشاريع البنى التحتية الذي نظمه اتحاد المقاولين العرب بالسودان في ديسمبر ٢٠١٥ برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية بالسودان الفريق أول ركن بكري حسن صالح.
 
وأشار إلى أن البرنامج يشمل زيارات لمواقع إنشاءات حديثة بمدينة أكسفورد، ويتضمن عقد محاضرات وورش عمل تشتمل على الدروس المستفادة في إدارة التصميم من مشاريع "البناء في المملكة المتحدة"، وإدارة مشاريع التشييد بالمملكة المتحدة، وبرامج التدريب في مشاريع تشييد الثورة الرقمية في التصميم والبناء ومحاضرة عن معدات الطرق الوسيطة.
 
ومن جانبه، قال المهندس مستشار مالك علي دنقلا المستشار الخاص لرئيس الاتحاد رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية بالسودان، إن البرنامج يشمل زيارة إلى مدينة واتفورد لمؤسسة البحث الإنشائي لفهم الاستدامة، وورشة عمل عن الاستراتيجية لقطاع البناء للبلدان الواقعة في شرق أفريقيا ويستمر البرنامج لمدة أسبوع.
 
وأعرب المهندس مستشار مالك دنقلا، عن شكره للسفير البريطاني بالسودان مايكل أرون لجهوده في إنجاح البرنامج وكذلك وزارة الخارجية السودانية، لتنسيق البرنامج وإعداده بالصورة المثلي.
 
ويتوقع أن يتم تنفيذ برامج مماثلة في الشهور المقبلة في عدد من الدول العربية، وأفاد دنقلا بأن جهود الاتحاد مستمرة لخدمة وتطوير قطاع الإنشاءات في الوطن العربي واستقطاب أحدث التكنولوجيا وتطوير التفكير العلمي لقطاع الإنشاءات في الوطن العربي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة